مدونات

دماء في رمضان..

سيد صابر
سيد صابر
هل شاهدت الدراما التلفزيونية التي دخلت بيتك وشاهدتها أنت وأولادك؟ شاهدت كمية الدماء التي سالت؟ إطلاقا لا أقصد مسلسل البرنس فقط.. كل الأعمال كانت موشحة بالدماء والقتل.. فتحي وإخوته قتلوا سيف ولبني وخرج رضوان وقتل كتكت ثم قام فتحي بقتل فدوى وياسر.. وانتهي المسلسل بقتل عبد المحسن لنفسه وبتعليق فتحي على حبل المشنقة..

"لما كنا صغيرين".. مدعكة قتل.. ريهام حجاج قتلت أباها ثم صدياتها نسرين أمين ثم صديقهم الثالث وبعده محمود حميدة.. قتلتهم بدم بارد وقفزات حريرية وبمنتهى الهدوء..

"لعبة النسيان".. بالصلاة عالنبي دينا الشربيني قتلت الزوج والعشيق ولسه ولسه.. سيكو دراما.

حتى المسلسل الذي فيه لمسة رومانسية "فرصة ثانية"، إيتن عامر قتلت نفسها ودياب قتلته عصابة المخدرات.

خيانة عهد.. قتل وتشفي ورد على القتل بقتل..

النهاية.. الروبوتات أكثر حنية من البني ادمين وبرضه القتل باقي باقي..

حتى برامج المسابقات والمقالب.. كمية رهيبة من العنف والتشفي والإذلال للضيوف.. رامز وتفاهته.. فوفا وسوقيتها وانحطاطها.. كريزي تاكسي وفجاجته.. أما مسلسلات الترفيه عمرو ودياب ورجالة البيت كراتين بيض نظمي رسمي، لا نص ولا حوار ولا حبكة.. اثنان قادران على تخريب أي عمل فني والهبوط به إلى ما دون الإسفاف.. علي ربيع وأحمد فهمي.. أما فلانتينو فلن أتحدث كثيرا سوى أن إصرار البعض على البقاء قد يؤدي إلى فقدان قيمة وتاريخ.. احترموا تاريخكم واقعدوا في البيت.

كمية رهيبة عجيبة من الدماء المخلوطة بالهري والزعيق عرضت على شاشتنا.. سيكيولوجيا وسيسيولوجيا ما يعرض على الشاشات وخصوصا في أوقات الذروة الرمضانية يترك أثره على النشء صغير السن، وعرض كل تلك الأعمال الدموية ليس له سوى تفسير واحد، أن القائمين على الدراما لا بد ولازما أن يبحثوا عن عمل أخر.. ماله المدبح.. يروحوا يشتغلوا في المدبح.
التعليقات (0)

ثقة بالله!

10-May-20 10:47 PM

خبر عاجل