سياسة عربية

نجل رفعت الأسد يكشف موقف والده من أزمة رامي مخلوف

قال نجل رفعت الأسد إن والده ينأى بنفسه عن الخلافات الحاصلة- أ ف ب
قال نجل رفعت الأسد إن والده ينأى بنفسه عن الخلافات الحاصلة- أ ف ب

تحدث دريد الأسد، نجل رفعت الأسد، عمّ رئيس النظام السوري، عن أزمة رجل الأعمال رامي مخلوف، الذي تسعى الحكومة لتجريده من أملاكه.

 

وقال دريد الأسد في منشور عبر "فيسبوك"، إنه "مثلما نأى الدكتور القائد رفعت الأسد بنفسه عن كل ما يجري بالداخل السوري منذ 36 عاما، بسبب الخلاف السياسي الكبير مع السلطة السياسية، وطرائق معالجتها للعديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فإنه ينأى اليوم مع أسرته وأولاده عن كل ما يجري داخل سوريا".

 

وتابع: "نؤكد بذات الوقت بأن الدكتور القائد رفعت الأسد يتطلع إلى بناء سوريا التي تتشارك بها جميع القوى السياسية الوطنية، عبر عملية سياسية شاملة ترعى المشاركة الحقيقية في صنع مستقبل سوريا و أجيالها".

 

وأضاف في ذات المنشور: "لقد علّمنا الدكتور القائد رفعت الأسد أن نترفع عن كل المهاترات الضيقة، وأن نكون أوفياء للقيم و المبادئ التي تلقيناها في مصانع المجد والعزّة والكرامة، وبذلك فإننا نؤكد من جديد بأننا نعلو فوق جراحنا وآلامنا، لنكون دائما عند حسن ظن شعبنا وأهلنا بنا".

 

وظهر مخلوف للمرة الأولى، في 1 أيار/ مايو الجاري، وناشد ابن خالته الأسد مساعدته في حل قضية الاتهامات التي وُجّهت لـ"سرياتل" المملوكة له، ودعمه في عدم انهيارها.

أما الظهور الثاني فكان بعد يومين فقط، وأكد أنه يمر بأيام وصفها بـ"الصعبة"، مشيرا إلى تعرضه لمعاملة "غير إنسانية"، مستغربا قيام الأجهزة الأمنية باعتقال موظفين من شركاته.

وفي ظهوره الثالث، في 17 من الشهر الجاري، كشف عن ضغوط من النظام السوري ضده، لإجباره على التخلي عن شركته "سرياتل".

واتهم مخلوف بشكل واضح النظام السوري بظلمه، بعد قرار "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" بإنذار شركتيه بضرورة دفع المستحقات البالغة 233.8 مليار ليرة (نحو مليار دولار).

وفي نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أصدر النظام السوري قرارا بالحجز الاحتياطي على أموال "رامي مخلوف"؛ بتهمة "التهريب".

 

وقالت هيئة ناظمة للاتصالات والبريد تابعة للنظام السوري، في بيان لها، إن "المبالغ المطلوب سدادها من قبل الشركات الخلوية، هي مبالغ مستحقة للدولة، وفقا لوثائق واضحة وموجودة"، مشددة على أنها "ماضية في تحصيل الأموال العالقة بكل الطرق القانونية".



 

اقرأ أيضا: مخلوف يوجه 3 مطالب للنظام السوري بمناسبة العيد (شاهد)

 

 

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 25-05-2020 08:35 م
مجموعة من الحثالة و اللصوص ، مجرمون و مفسدون عائلة الوحش و مخلوف و كل انسان متورط في الجرائم ضد الشعب السوري لا يقل اجراما عن هؤلاء .............
الإثنين، 25-05-2020 03:30 م
دكتور القائد تبعك جزء من المافيا الاسدية ومرفوض من اغلبية الشعب.. نحنا حاليا عم ندور على رئيس فهمان وايدو مو ملوثة بالدم وبقلبو محبة للآخرين تيقدر يقوم بمهام خدمة الشعب وقيادته.
البروفسور
الإثنين، 25-05-2020 03:19 م
من سوء قدري في حياتي ان اعيش وارى كيف ان الحمار يصبح دكتور والحيوان يصبح قائد طبعا كلامي موجه للعرب الغير سوريين!! فعربي 21 تقصد الحيوان الحمار الديوث الحرامي رفعت الاسد وليس الدكتور وهو لا يعرف ان يقرآ!! فهذه التسمية اعطيت له بقوة السلاح الاسدي !! وفهمكم كفاية
مراقب من بعيد
الإثنين، 25-05-2020 02:42 م
كلهم لصوص قطاع طرق مافيات اجرامية اذاقوا الشعب السوري الحنظل شربوا دماءه واكلوا اقواته والان والان يتلاومون فيما بينهم وكل واحد منهم يريد لباس عباءة البراءة والقلق على مصير الشعب المطحون اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واجعل باسهم بينهم شديد