اقتصاد عربي

مطار دبي يفقد 18.9% من أعداد المسافرين في 90 يوما

كانت خطط مطارات دبي تستهدف زيادة إجمالي مستخدمي المطار إلى 100 مليون في العام 2020- جيتي
كانت خطط مطارات دبي تستهدف زيادة إجمالي مستخدمي المطار إلى 100 مليون في العام 2020- جيتي

أظهرت بيانات رسمية، انخفاض أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، خلال الربع الأول من 2020 بنسبة 18.9 بالمئة على أساس سنوي، إلى 17.8 مليون مسافر.

 

وقالت مؤسسة مطارات دبي (حكومية)، الخميس، إن الانخفاض الكبير يعود إلى تقلص الطلب وأعداد الرحلات، تنفيذا لقرارات السلطات المعنية في الإمارات وبقية دول العالم، بإغلاق الأجواء للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وقالت المؤسسة، إنها تتخذ الإجراءات المناسبة للتحكم في التكاليف وتحسين السيولة وتسهيل رحلات الشحن والعودة إلى الوطن بالنسبة للركاب، والاستعداد لتنشيط المرافق والخدمات في الوقت المناسب.

وأفادت بأن حركة السفر المجدولة عبر مطار دبي الدولي، وتوقيت وسرعة استعادة الحركة الجوية في نهاية المطاف يعتمد على سرعة تطوير لقاح أو علاج لفيروس "كوفيد 19".

وتابعت: "من المستحيل عمليا التنبؤ بأي موثوقية بشأن مدى سرعة عودة حركة الركاب أو الوقت المستغرق للعودة إلى المستويات السابقة.. نحن نتطلع إلى إطار زمني من 18 شهرا إلى عامين ولكن هذا يعتمد بشكل كبير على تطوير علاج أو لقاح فعال وإنشاء ترتيبات ثنائية بين البلدان".

وكانت أعداد المسافرين عبر مطار دبي، سجلت أول انخفاض سنوي على الإطلاق في 2019، بتراجع 3.2 بالمئة إلى 86.4 مليون مسافر، مقابل 89.3 مليون مسافر خلال 2018.

وقبل "كورونا" كانت خطط مطارات دبي تستهدف زيادة إجمالي مستخدمي المطار إلى 100 مليون في العام 2020.

التعليقات (0)

خبر عاجل