سياسة عربية

أثارت جدلا.. الإمارات تدعو لصلاة عالمية لمواجهة كورونا

ولي عهد أبو ظبي أعلن دعمه لأداء صلاة الخميس- جيتي
ولي عهد أبو ظبي أعلن دعمه لأداء صلاة الخميس- جيتي

دعت وزارة التسامح الإماراتية للصلاة والدعاء الخميس "عن بعد"، من أجل زوال خطر فيروس كورونا.

 

وستكون الصلاة عند الساعة "13:45" بتوقيت غرينيتش الخميس بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح وبمشاركة مسؤولين من مختلف الأديان على مستوى العالم.


وقال الشيخ نهيان بن مبارك في بيان إن وزارة التسامح "تضم صوتها إلى صوت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية في ندائها العالمي إلى جميع البشر على اختلاف ألسنتهم وألوانهم ومعتقداتهم، بأن يتوجهوا إلى الله بالدعاء والصلاة".

 

اقرأ أيضا: كورونا مستمر بالانتشار عالميا.. و160 ألف وفاة بأوروبا (ملخص)

وتابع: "كل فرد في مكانه وحسب دينه ومعتقده، والهدف هو التضرع إلى الله للتخلص من وباء كورونا، مع التأكيد على أن الصلاة لا تتعارض مع أهمية دور الطب والعلم، ومناشدة كافة القيادات الدينية وجموع الناس الاستجابة لهذا النداء".

 

جدل واسع


وأثارت الدعوة جدلًا واسعًا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مع إعلان ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد عن دعمه لها، وتساءلوا عن المذهب الديني الذي شرع "صلاة الخميس" في الدين الإسلامي، مؤكدين أنها لا توجد في الإسلام ولا في أي دين آخر.


ودشن النشطاء وسم #صلاة_الخميس لمناقشة تلك الدعوة، وتناولوا خلاله سياسات الإمارات في المنطقة العربية، واصفين إياها بأنها أخطر على العالم من كورونا، مؤكدين أن "من يدعون على ابن زايد أكثر ممن يدعون على كورونا".


اقرأ أيضا: "صلاة الخميس" الإماراتية تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل

 

وأودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة أكثر من 160 ألف وفاة في أوروبا، ثلاثة أرباعهم في المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وفق تعداد يستند إلى مصادر رسمية الأربعاء.

وبتسجيلها أكثر من 160 ألف وفاة، تكون أوروبا القارة الأكثر تضرراً جراء وباء كوفيد-19 الذي أودى بحياة أكثر من 292 ألف شخص في العالم.


التعليقات (8)
Ali
الخميس، 14-05-2020 12:13 م
صلاةعالمية عشان الله يخلص الوطن العربي والمسلمين منكم.
امازيغي
الخميس، 14-05-2020 07:47 ص
ندعو اخواننا في مشارق الارض ومغاربها للصلاة يوم الجمعة لازالة مهلكة ال سلول وامارة الخبث والخبائث (الجمعة الاخيرة من الشهر الفضيل )
كذب الشيطان
الخميس، 14-05-2020 07:40 ص
صلاة الشيطان بن زايد في الدرك الأسفل من النار يوم يلقى ربه إنشاءالله ،إنه دعوة الملايين.
ابوعمر
الخميس، 14-05-2020 07:32 ص
ونحن ندعو جموع المصليـــن بالدعاء على الشيطان الرجيم محمدبن زايد...
ابو محمد
الخميس، 14-05-2020 06:21 ص
بمعتقد عجيان زايد وحكام الامارات ان التسامح ممكن مع كل اديان الارض وشعوبها الا الشعب العربي المسلم