سياسة دولية

الجيش الإيراني يؤكد مقتل 19 من جنوده في بحر العرب (شاهد)

تداول ناشطون صورة للفرقاطة "جماران" التي أطلقت الصاروخ- تويتر
تداول ناشطون صورة للفرقاطة "جماران" التي أطلقت الصاروخ- تويتر

أعلن الجيش الإيراني مقتل 19 جنديا وإصابة 15 آخرين في حادث قصف سفينة حربية تابعة للأسطول الإيراني.


وقالت البحرية الإيرانية في بيان اليوم الاثنين، إن نيرانا صديقة تسببت بالحادث، حيث أصاب صاروخ إيراني سفينة دعم في خليج عمان أمس الأحد. بحسب وكالة "إرنا".

 

وأضافت أنه أثناء قيام عدد من قوات البحرية بتدريبات في مياه "جاسك وتشابهار" في خليج عمان، تعرضت "بارجة كونارك" لحادثة، مشيرة إلى أنه تم نقل البارجة إلى السواحل لمعايتنها فنيا.

 

ولم تذكر البحرية أسباب الحادثة، لكن صفحة إيران إنترناشيونال قالت في تغريدة على تويتر، إن السفينة الإيرانية التي أطلقت الصاروخ هي فرقاطة تسمى "جماران"، ودخلت الخدمة قبل نحو عشرة أعوام، وقد أطلقت صاروخا نحو سفينة أصغر تسمى "كوناراك".

 

من جهة أخرى، قال مصدر عسكري إيراني الاثنين، إن "البارجة "كونارك" لم تغرق وتم سحبها إلى الشاطئ".

 

وأكد المصدر أنه سيتم إصدار بيان مفصل بعد ساعات حول الحادثة وتفاصيلها، بحسب ما ذكرته وكالة "نور نيوز" المقربة من الحرس الثوري الإيراني.

May 10, 2020

 

وكان الناشط الأحوازي محمد مجيد الأحوازي على صفحته في "تويتر" مقاطع قال إنها لنقل الجرحى.

 

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 11-05-2020 05:33 م
دولة ايران دولة فاشلة داعمة للارهاب و الفوضى في المنطقة
مراقب من بعيد
الإثنين، 11-05-2020 03:15 م
يظهر ان الصواريخ الايرانية تطلق ويترك لها اختيار الهدف واخشى على حسن بو زميرة ان اطلقت ايران صاروخا على اسرائيل ان يفضل زيارته في جحره في ضاحية بيروت الجنوبية
أحمد أحمد
الإثنين، 11-05-2020 01:00 ص
إن تأكد الخبر فيجدر بإيران مراجعة مدى دقة صواريخها و الكف عن عسكرة مياه الخليج لأن إسقاط الطائرة الأوكرانية المدنية و مقتل جميع ركابها و قصف هدف صديق لا يبشر بالخير و أعتقد أن القوة الإيرانية لن تكون قادرة بمواجهة الولايات المتحدة بهذه الدقة الدقيقة في التصويب في حال نشوب صراع بل لعلها لن تستطيع إصابة الكيان الصهيوني التي ترميه دوما بعبارات الموت و هو يرميها بما أعد لنا من قوة. خاب سعيكم و أذهب الله ريحكم يا من تستقوون فقط على الضعفاء

خبر عاجل