سياسة عربية

برلمان طرابلس يدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة بعد هجمات حفتر

أسفر قصف قوات حفتر السبت  لمنطقة "باب بن غشير" عن مقتل 3 أشخاص بينهم امرأة- جيتي
أسفر قصف قوات حفتر السبت لمنطقة "باب بن غشير" عن مقتل 3 أشخاص بينهم امرأة- جيتي

وجه مجلس النواب الليبي في طرابلس السبت، دعوة إلى مجلس الأمن الدولي، من أجل عقد جلسة طارئة، لبحث تداعيات الهجمات المتكررة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ضد المدنيين.


وطالب المجلس في بيان له، كلا من الأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ قرارات صارمة، "لحماية المدنيين من الاعتداء المتكرر على أرواحهم وممتلكاتهم"، وذلك بعد ساعات من تعرض مطار معيتيقة الدولي وأحياء سكنية بطرابلس، لقصف من قوات حفتر، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والإصابات بصفوف المدنيين.

 

اقرأ أيضا: 3 قتلى بقصف لقوات حفتر.. وبعثة أممية: هجماتها "جرائم حرب"


وشدد المجلس على أنه في حل من أي حوار برعاية دولية، ما لم يسبقه موقف صارم، ضد "الاعتداءات المتكررة على المدنيين الأبرياء"، داعيا مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته في حماية المدنيين.


ووجه برلمان طرابلس اتهامات للإمارات الداعمة لحفتر قائلا: "إنها دويلة وفي سبيل تنصيبه حاكما على ليبيا رغما عن أهلها لا يبالون بمن يسقط من ضحايا".


يذكر أن قصف قوات حفتر لمنطقة "باب بن غشير" في العاصمة الليبية طرابلس السبت، أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينهم امرأة، عقب يوم من قصف آخر طال حي زاوية الدهماني، قرب السفارة التركية ومقر إقامة السفير الإيطالي، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين.

التعليقات (0)