سياسة دولية

البيت الأبيض يعتزم حل خلية أزمة كورونا.. والوفيات ترتفع

إدارة الرئيس دونالد ترامب لم تعد تعتبر وباء كوفيد-19 أولوية يومية قصوى- جيتي
إدارة الرئيس دونالد ترامب لم تعد تعتبر وباء كوفيد-19 أولوية يومية قصوى- جيتي

عاودت الحصيلة اليومية لضحايا فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الارتفاع مساء الثلاثاء؛ إذ سجّلت 2333 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة مقابل 1015 وفاة في اليوم السابق، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

 

وأعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أنّه يعتزم حلّ خلية الأزمة التي تتولى إدارة أزمة فيروس كورونا المستجدّ، في إشارة إضافية إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب لم تعد تعتبر وباء كوفيد-19 أولوية يومية قصوى.

 

وقال ترامب، الثلاثاء، خلال زيارة قام بها إلى مصنع للكمامات في أريزونا، في أول رحلة له خارج البيت الأبيض منذ شهرين، إنّه "لا يمكننا إبقاء بلدنا مغلقا للسنوات الخمس المقبلة"، مقرّا بأن بعض الناس "سيتأثرون بشدة".


ولاحقا، قال ترامب في مقابلة مع شبكة "إيه بي سي نيوز"، ردّا على سؤال عمّا إذا كان يعتبر أنّ "إعادة فتح الاقتصاد ستكلّف أرواحا"، إنّه "من الممكن أن يحصل هذا الأمر لأنّنا لن نكون معزولين في منازلنا".


وأظهرت بيانات نشرتها جامعة هوبكنز التي تُعتبر مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في الدولة الأكثر تضررا بالوباء في العالم ارتفع إلى 71 ألفا و22 وفاة.


والولايات المتّحدة التي سجّلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية شباط/ فبراير هي الدولة الأكثر تضرّرا في العالم من جرّاء وباء كوفيد-19، سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات، إذ إنّها تُعِدّ لوحدها حوالي 1,2 مليون مصاب (أكثر من ثلث الإصابات المعلن عنها في العالم بأسره) وأكثر من ربع الوفيات المسجّلة في العالم.
اضافة اعلان كورونا

التعليقات (0)