سياسة دولية

طائرة مساعدات طبية تركية تصل إلى فلسطين

تضم المساعدات نحو 40 ألفا من مجموعات اختبار كورونا، و100 ألف كمامة من طراز "إن 95"، و40 ألف بدلة واقية- الأناضول
تضم المساعدات نحو 40 ألفا من مجموعات اختبار كورونا، و100 ألف كمامة من طراز "إن 95"، و40 ألف بدلة واقية- الأناضول

وصلت طائرة شحن تركية، الخميس، مطار "بن غوريون" في تل أبيب، تحمل مساعدات طبية للفلسطينيين؛ لمواجهة جائحة كورونا.


وأفاد مراسل الأناضول بأن المساعدات الطبية أفرغت من الطائرة، تحت إشراف السفارة التركية لدى تل أبيب، على أن تسلم للسلطة الفلسطينية بعد انتهاء الإجراءات الروتينية.


يشار إلى أن الطائرة التركية انطلقت مساء الخميس، من مطار "أتاتورك" بإسطنبول، وعلى متنها مستلزمات طبية، منها كمامات وبدلات واقية.


وبلغ وزن طرود المساعدات الطبية 15 طنا، حيث تضم نحو 40 ألفا من مجموعات اختبار كورونا، و100 ألف كمامة من طراز "إن 95"، و40 ألف بدلة واقية، و100 ألف قفاز، و20 ألف نظارة واقية، و20 ألف ليتر مواد تعقيم، و4 أجهزة فحص "PCR"، ومواد طبية أخرى.


والخميس، أعلن متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن بلاده سترسل المساعدات الطبية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. 


جدير بالذكر أن تركيا أرسلت مستلزمات طبية إلى 54 دولة لدعم جهود مكافحة جائحة كورونا، في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا.


وحتى مساء الخميس، أصاب الفيروس إجمالا أكثر من 3 ملايين و297 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 233 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و37 ألفا، وفق موقع "worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.

التعليقات (1)
عامر
الجمعة، 01-05-2020 03:21 ص
المساعدات التركيه لاكثر من خمسين دوله تجعل تركيا دوله تستخق مقعد دائم في محلس الامن لان عظمه الدول لا تقاس بالقتل كما هي الول الغربيه و روسيا و الصين و انما بمقدار ما تقدمه للبشريه من خدمات في الوقت الذي كانت تسرق الظول الغربيه الكمانات من بعضها البعض كانت تركيا تقدمها مجانا . ما قامت به تركيا صفه في وجه الغرب الذي يقدم نفسه كذبا مدافعا عن حقوق التسان . ما فعلته تركيا مفخره لكل مسلم