فنون منوعة

دعوة للتطبيع وهجوم على الفلسطينيين بمسلسل على MBC

أبدى ناشطون رفضهم لبث مثل هذه المشاهد التي تصوّر الاحتلال الإسرائيلي بأنه دولة سلام- جيتي
أبدى ناشطون رفضهم لبث مثل هذه المشاهد التي تصوّر الاحتلال الإسرائيلي بأنه دولة سلام- جيتي

نشرت قناة "إم بي سي" السعودية، مشهدا من مسلسل رمضاني، يدعو بشكل صريح إلى التطبيع مع إسرائيل، ويهاجم الفلسطينيين وقضيتهم.

 

وفي مسلسل "مخرج7"، ظهر الممثلان ناصر القصبي، وراشد الشمراني، وهما يروجان بشكل واضح للتطبيع.

 

إذ قال الشمراني إنه ينوي توسيع أعماله التجارية والتعاون مع إسرائيليين، ليرد القصبي بأن الإسرائيليين أعداء.

 

وعلق الشمراني بعبارات تطبيعية، رددتها منذ مدة الحسابات السعودية الموالية للحكومة، التي تعرف بـ"الذباب الإلكتروني".

 

وقال: "العدو الحقيقي هو اللي يسبك وينكر تضحياتك ووقفتك معه ويسبك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين".

 

وأضاف: "قصدي دخلنا حروب علشان فلسطين، قطعنا النفط علشان فلسطين، ويوم صارت سلطة ندفع رواتب نحن أحق بها، وهم ما يصدقون فرصة هالكبر يهاجمون السعودية".

 

وأثار هذا المشهد سخطا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أكد ناشطون أن عرضه يأتي في سياق محاولة سلخ المجتمع السعودي والخليجي بشكل عام عن القضية الفلسطينية.

 

وأبدى ناشطون رفضهم لبث مثل هذه المشاهد التي تصوّر الاحتلال الإسرائيلي بأنه دولة سلام، يمكن إقامة علاقات معها.

 

وكانت "إم بي سي" أثارت جدلا واسعا مطلع شهر رمضان، ببثها مسلسلا يحمل اسم "أم هارون" ويتحدث عن تاريخ اليهود في الكويت.

 

اقرأ أيضا: ناشطون يرفضون مغالطة تاريخية عن فلسطين بقناة عربية (شاهد)


التعليقات (3)
ابوا أحمد.
الثلاثاء، 28-04-2020 11:43 ص
لا للفضاءح. وقد. ابتلي. بهم. من لا يتحكم. في. جعبته. ولا. للاستهزاء ولا لكورونا. شفاء للعالمين. ولا. للضلم. من طرف. اسراءيل. لا. للعرقيات ولا. للقوميات بحجة انهم شعب مخطار لا. للضلم. على. أعز الناس. رحماك ربنا رحماك.
Alsikawi Jaffa-Palestine
الإثنين، 27-04-2020 11:36 م
أللوبي ألصهيوني بكل ما يملك من وسائل إقتصادية وعسكرية وإعلامية ونفوذ في أغلب مراكز ألقرار ألعالمية ... لم يستطع منع طفل فلسطيني من قتل قطعانه ... أو ألحد من كشف جرائمه ومقاطعته أكاديميآ وتجاريآ ... خذ على سبيل ألمثال حركة “BDS” وماذا فعلته في كيان ألمسخ عالميآ ... وقد تأسست حديثآ عام 2005، من خلال 170 مؤسسة مجتمع مدني وجماعات حقوق الإنسان الفلسطينية. فهل يستطيع هؤلاء ألأعراب من خلال مسلسل أو هاشتاج تشويه نضالنا وكفاحنا وتاريخنا ... طبعآ هذه ألتصرفات تُبين حقائق وتُعري وجوه وتكشف أقنعة ... وهذا بحد ذاته لصالحنا ... فإرتباطهم بكيان ألمسخ إرتباط عضوي ... فهو من صنعهم وصنع غيرهم ... لهذا يُدافعوا عنه بإستماته ... فزواله بزوالهم. لهذا نقول لهم وأمثالهم ... ممنن كُشف قناعه ومن يستتر ... "لستم بأكفائنا لنكرهكم ... وفي عَداء الوضيع ما يضعُ" ... فانتم على شفير الانقراض ... لم يعد لكم ضرورة ولا لزوم ... انتم من مخلفات الجاهلية ووسائل اعلامكم مفلسة وانتم في الرمق الاخير من الحياة ... ولا يبقيكم إلا حلاوة الروح ... فقط. ودمتم ألسيكاوي
يا ناس
الإثنين، 27-04-2020 08:42 ص
التطبيع والحلب هو ثمن تعيين ابن طقعان ولي للعهد ومن ثم ملكاً وغض النظر عن جرائمه بحق شعبه وشيوخ الدين والناشطين والمطالبين بحقوقهم والمعتقلين والمعتقلات. لماذا الاستغراب؟!!!
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل