سياسة عربية

أمير قطر وروحاني يبحثان التحركات الأمريكية بالمنطقة

لفت الأمير القطري إلى أهمية سعي جميع الدول للحيلولة دون توتر الأوضاع في المنطقة- الأناضول
لفت الأمير القطري إلى أهمية سعي جميع الدول للحيلولة دون توتر الأوضاع في المنطقة- الأناضول

بحث الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الإيراني حسن روحاني السبت، جهود التعاون المشترك بين البلدين، إلى جانب التحركات الأمريكية في المنطقة.


وشدد الزعيمان خلال اتصال هاتفي، على ضرورة بذل الجهود والتعاون من قبل جميع الدول، من أجل ضمان الاستقرار والأمن في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر حول إجراءات البلدين في هذا المجال، بحسب ما أوردته وكالة "تسنيم" الإيرانية.


ووصف أمير قطر وروحاني العلاقات والتعاون بين الدوحة وطهران بالإيجابية والمتنامية، مؤكدين على ضرورة التعزيز الشامل لعلاقات البلدين، إلى جانب تبادل التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان.


بدوره، لفت الأمير تميم إلى أهمية سعي جميع الدول، للحيلولة دون توتر الأوضاع في المنطقة.

 

اقرأ أيضا: ترامب يأمر بتدمير زوارق إيران عقب "التحرش" بالسفن الأمريكية


من جهته، أكد روحاني أن "الجمهورية الإيرانية ترصد نشاطات وتحركات الأمريكيين وتتابعها بدقة"، مستدركا بقوله: "طهران لن تكون البادئة في أي اشتباك أو توتر في المنطقة".


يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الأربعاء الماضي، أنه أوعز إلى البحرية الأمريكية بضرب وتدمير أي زوارق حربية إيرانية، في حال مضايقة السفن الأمريكية.


وفي سياق آخر، ناقش وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف السبت، خلال اتصال هاتفي مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التطورات الإقليمية وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.


ووفق وكالة "مهر" الإيرانية، ناقش الجانبان آخر التطورات في أفغانستان، والجهود الإيرانية للتوصل إلى تفاهم سياسي، وتشكيل حكومة شاملة في أفغانستان.

التعليقات (0)