رياضة دولية

الريال ينتظر السماح له باللعب خارج "برنابيو" من أجل تجديده

تبلغ سعة الملعب الذي يحمل أسطورة النادي السابقة ستة آلاف متفرج- فيسبوك
تبلغ سعة الملعب الذي يحمل أسطورة النادي السابقة ستة آلاف متفرج- فيسبوك

ينوي نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، تجديد ملعبه الأساسي "سانتياغو برنابيو"، وفق ما ذكرته العديد من التقارير الصحفية.


ووفق التقارير فإن ريال مدريد ينتظر موافقة الاتحاد الأوروبي للسماح له بخوض باقي مباريات الليغا على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" الواقع ضمن مقره التدريبي في "فالديبيباس"، وذلك في حال استئناف المنافسات بعد تعليقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وقالت صحيفة "ماركا" المحلية الثلاثاء إنّ الاتحاد القاري يطلب خوض الأندية مبارياتها على ملعب واحد طوال الموسم، لكن بسبب الأوضاع الراهنة قد تمنح للفريق الملكي استثناء خوض باقي مبارياته على ملعب "دي ستيفانو" المطابق لمعايير الدوري الإسباني خصوصاً وأن رابطة الليغا قد منحته موافقتها.

وتبلغ سعة الملعب الذي يحمل أسطورة النادي السابقة ستة آلاف متفرج، لكنه بحاجة لبعض التعديلات كي يتلاءم مع معايير النقل التلفزيوني وتقنية حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" .

 

وكان النادي الملكي قد أعلن بداية هذا الشهر عن مخطط تطوير ملعب "سانتياغو برنابيو"، في حفل عقده في المقصورة الرئيسية لملعب النادي الملكي، بحضور الرئيس فلورنتينو بيريز وعمدة مدريد مانويلا كارمينا.

وقال بيريز في تصريحات لموقع ريال مدريد على عملية تطوير البرنابيو: "نتطلع لمستقبل مشرق في القرن الحادي والعشرين، بتطوير ملعب سانتياغو برنابيو مع توفير أقصى سبل الراحة والأمان، مع أحدث التقنيات التي تمكن المشجعين من التعامل مع تكنولوجيا فريدة من نوعها لزيادة الدخل بالنادي".

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن برشلونة حامل اللقب بعد 27 مرحلة.









التعليقات (0)