سياسة عربية

المرصد: تسعة قتلى حصيلة القصف الإسرائيلي على سوريا

ونهاية الشهر الماضي، استهدف الطيران الإسرائيلي مطار الشعيرات في ريف حمص الشرقي- جيتي
ونهاية الشهر الماضي، استهدف الطيران الإسرائيلي مطار الشعيرات في ريف حمص الشرقي- جيتي

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، أن القصف الإسرائيلي على سوريا الليلة الماضية أدى لمقتل تسعة عناصر من مجموعات موالية لقوات النظام السوري وإيران.


وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "القصف الإسرائيلي الذي استهدف بصواريخ عدة مقراً لتلك المجموعات الموالية للنظام وإيران أوقع ثلاثة قتلى سوريين وستة أجانب" لم يتمكن من تحديد جنسياتهم، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وكان الإعلام الرسمي السوري أفاد ليلاً بأن الدفاعات الجوية "تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في سماء مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها".

ولم يرد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائليي على سؤال وجه له من الوكالة الفرنسية بالخصوص.

 

اقرأ أيضا: نظام الأسد يتحدث عن غارات إسرائيلية فوق تدمر

 

وكثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفه في سوريا، مستهدفا بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وتُكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله. 

ونهاية الشهر الماضي، استهدف الطيران الإسرائيلي مطار الشعيرات في ريف حمص الشرقي أيضاً، وفق ما أفاد المرصد فيما تحدث الإعلام الرسمي السوري عن إسقاط الدفاعات الجوية لعدة صواريخ إسرائيلية.

ومنتصف الشهر الحالي، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة تابعة لحزب الله، الذي يقاتل منذ العام 2013 بشكل علني إلى جانب قوات النظام، عند الجانب السوري من الحدود مع لبنان من دون أن تسفر الضربة عن سقوط قتلى، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب والمرصد السوري.

التعليقات (1)
مصطفى محمد الجزائري
الثلاثاء، 21-04-2020 07:46 م
متى سيأتي الرد النصيري للهجمات الصهيونية على مواقع امدادات الرفضة و شبيحة الارنب بشار ؟ كل مرة نسمع سنرد في الوقت المناسب . لقد هرمنا و لم نر هذا الرد الذي لن يأتي ابدا . ههههههههههههههه اسد علي نعامة في الحرب مع الكبار .

خبر عاجل