طب وصحة

منظمة دولية: الملايين غرب أفريقيا عرضة للمجاعة

تداعيات فيروس كورونا والإغلاقات منعت وصول الأغذية للملايين- cc0
تداعيات فيروس كورونا والإغلاقات منعت وصول الأغذية للملايين- cc0

قالت منظمة أوكسفام الدولية، إن الملايين في غرب القارة الأفريقية، معرضون لخطر المجاعة، بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وأوضحت المنظمة في تقرير لها، أن نحو 50 مليون مواطن موجودين في غرب أفريقيا تحديدا معرضون للمجاعة بسبب فيروس كورونا الذي فاقم بدوره مشاكل الجفاف وانعدام الأمن والأمان في المنطقة.

واعتبر التقرير الدولي أن عدد الأشخاص الذين يعانون من أزمة غذائية في تلك المنطقة قابل للازدياد بنسبة 200% خلال مدة ثلاثة أشهر.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

ولفت إلى أنه "على الرغم من الجهود التي تبذلها الدول المعنية فإن السكان المعرضين لخطر المجاعة، سواء أكانوا يقطنون في المدن أم في المناطق الريفية، يعانون من صعوبات متزايدة في الوصول إلى أسواق المواد الغذائية ويواجهون ارتفاعا مطردا في الأسعار وانخفاضا في وفرة بعض المواد الغذائية الأساسية".

وعزا التقرير ذلك إلى التدابير المتبعة بسبب الإغلاق العام المفروض للحدّ من تفشّي الوباء وإغلاق الحدود وانعدام الأمن في بعض المناطق".

وشدد على أن البلدان التي تعاني أزمات إنسانية، بات الحصول على الغذاء فيها أكثر صعوبة، وخاصة في بوركينا فاسو والنيجر، والتي لا يمكن للمساعدات أن تصل إلى آلاف النازحين فيها لتغطي حاجاتهم الغذائية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل