طب وصحة

فرنسا تقترح تشكيل لجنة خبراء لدعم "الصحة العالمية"

تشكيك فرنسي باستراتيجية الصين في مواجهة فيروس كورونا- الأناضول
تشكيك فرنسي باستراتيجية الصين في مواجهة فيروس كورونا- الأناضول

قدمت فرنسا مقترحا لتشكيل مجموعة من الخبراء الدوليين، مشابهة لتلك المعنية بتغير المناخ في العالم، من أجل دعم منظمة الصحة العالمية، في مواجهة فيروس كورونا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في مقابلة مع صحيفة لوموند الاثنين: "يجب منح منظمة الصحة العالمية الوسائل الكفيلة بتحسين معايير مهمتها، وكذلك الأمر بالنسبة لقدرتها على التحذير والتقصي".

والهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، التي أنشئت في عام 1988، هي منظمة مفتوحة لجميع البلدان الأعضاء في الأمم المتحدة. وتضم حاليا 195 دولة.

وتقدم تقارير تقيم فيها الحالة المعرفية حول تغير المناخ ومدى الاحتباس الحراري، كما أنها طرف مهم في المفاوضات الدولية حول المناخ.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

وأشار لودريان إلى أن "الصعوبة الأخرى التي تواجه منظمة الصحة العالمية تتمثل في التنسيق بين المبادرات الرئيسية والجهات الفاعلة في الصحة العالمية، وهي الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، التحالف بشأن اللقاحات، والمرفق الدولي لشراء الأدوية (يونيتيد)".

وجاء الاقتراح الفرنسي، عقب تعليق الولايات المتحدة، حصتها في دعم منظمة الصحة العالمية، بسبب ما قالت إنه "سوء إدارة للأزمة الصحية"، وتحيزها للصين، في روايتها لانتشار الفيروس.

وكان صحيفة "فايننشال تايمز"، أجرت مقابلة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، شكك فيها بالاستراتيجية الصينية، في التعامل مع الفيروس منذ ظهور أولى الحالات. أواخر العام الماضي.

وقال ماكرون: "من الواضح أن هناك أمورا حصلت لم نعلم بها".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل