سياسة دولية

مفاجأة.. هذا البلد الآوروبي الأكثر تسجيلا لوفيات كورونا

تجاوزت حالات الإصابة المسجلة في نيويورك دولا أوروبية فتك بها فيروس كورونا، مثل إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا- جيتي
تجاوزت حالات الإصابة المسجلة في نيويورك دولا أوروبية فتك بها فيروس كورونا، مثل إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا- جيتي

كشفت ملعومات طبية وإحصاءات، عن وجود بلد أوروبي تخطى بعدد وفياته بسبب الإصابة بفيروس كورونا، عددها لدى إسبانيا وبريطانيا، نسبة لعدد المصابين والوفيات مع تعداد السكان.

 

وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة البلجيكية، الجمعة، عن تسجيل 313 حالة وفاة بكورونا، لتبلغ الحصيلة الكلية لوفيات الوباء في البلاد إلى 5136 حالة، وهي النسبة الأعلى أوروبيا إذا قورنت بعدد المصابين نسبة لعدد السكان.

 

وارتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في بلجيكا خلال اليوم الأخير بـ1329 حالة، ليصل المجموع الكلي إلى 36138.


وتزيد نسبة الوفيات مقارنة بعدد المصابين في بلجيكا عن 14 بالمئة، وهذا هو أعلى معدل في القارة العجوز، فيما بلغت نسبة المتعافين من المرض حتى الجمعة، 7961 شخصا.

 

وقررت الحكومة البلجيكية الأسبوع الماضي تمديد إجراءات العزل الصحي المفروضة للحد من انتشار الفيروس حتى الثالث من أيار/ مايو القادم.

 

اقرأأيضا : استمرار انتشار كورونا عالميا.. وإحصائية جديدة في الصين

 

وفي الوقت الذي احتلت فيه بلجيكا، النسبة الأعلى مقارنة مع عدد السكان، سجلت أمريكا 4505 وفيات جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليتجاوز عدد المتوفين بكورونا هناك 33 ألفا، أغلبهم في نيويورك، وهو رقم قياسي جديد، فيما بلغ عدد المصابين 670 ألف مصاب.

وأظهرت آخر الأرقام التي نشرتها جامعة "جونز هوبكنز"، أن عدد الوفيات في نيويورك وحدها بلغ 11477 حالة حتى الآن.

وكان لافتا أن نحو 33 بالمئة من إصابات الولايات المتحدة سجلت في نيويورك، فيما وصلت نسبة الوفيات بالولاية نحو 45 بالمئة من المجموع الكلي لجميع الولايات.
 
كما تجاوزت حالات الإصابة المسجلة في نيويورك دولا أوروبية فتك بها فيروس كورونا، مثل إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا.
 

التعليقات (0)