اقتصاد دولي

ألف دولار لكل مواطن لمكافحة كورونا بأكبر حزمة بتاريخ اليابان

لجأت السلطات اليابانية إلى إقرار حزمة تحفيزية للاقتصاد تعد الأكبر في تاريخها، من أجل مواجهة تبعات وباء فيروس كورونا- جيتي
لجأت السلطات اليابانية إلى إقرار حزمة تحفيزية للاقتصاد تعد الأكبر في تاريخها، من أجل مواجهة تبعات وباء فيروس كورونا- جيتي

أعلن وزير المالية الياباني، تارو أسو، الجمعة، أن الحكومة أقرت مساعدات لكل مواطن، قدرها 100 ألف ين (930 دولارا أمريكيا)، وسيبدأ تسليمها في أيار/ مايو المقبل.


وشدد أرسو، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء، على ضرورة الإسراع في توزيع المساعدات، التي تأتي في إطار حزمة "تاريخية"، بحسب وكالة أنباء "كيودو" الرسمية.

 

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن الخطوة تشمل جميع العائلات بغض النظر عن حجم مداخيلها، وذلك بهدف تعويض الأضرار الاقتصادية، التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وتشير آخر الإحصائيات، إلى أن عدد الإصابات بالفيروس في اليابان تجاوز تسعة آلاف، وتوفي نحو 200 شخص حتى الآن. كما تجدر الإشارة إلى أن عدد سكان البلاد يبلغ 126.5 نسمة.

ولجأت السلطات اليابانية إلى إقرار حزمة تحفيزية للاقتصاد تعد الأكبر في تاريخها، من أجل مواجهة تبعات وباء فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: رسميا.. فيروس كورونا يُرغم المنظمين على تأجيل أولمبياد طوكيو

وبحسب وكالة "كيودو" فإن الحكومة برئاسة شينزو آبي، خصصت مبلغ 108 تريليونات ين (990.2 مليار دولار)، كتحفيز مالي واقتصادي في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقال شينزو آبي، إن الحزمة تشمل إجراءات مالية، لتنفيذ خطوات مثل معونات نقدية للأسر والشركات الصغيرة، وتأجيل دفع الضرائب.

وجاءت إجراءات التحفيز، مع إعلان حالة الطوارئ من قبل "آبي" في وقت سابق الثلاثاء، حيث تستعد اليابان لأسابيع صعبة في طوكيو وأوساكا وغيرها من المناطق المتضررة بشدة من الفيروس.

 

وللاطلاع على الإحصاءات الأخيرة لانتشار وباء كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 18-04-2020 01:01 ص
دول رأسمالية و ليس حتى اسلامية و تقوم بدعم مواطينيها و نحن في الجزائر حتى ما يسمى بقفة رمضان يقومون بسرقتها و تقول بعض الاخبار انه معظم المساعدات القادمة لولاية البليدة المفروض عليها الحجر الصحي و حظر التجوال تم سرقتها من قبل عصابات الامن و الدرك و الجيش و بعض الادارات المتنفذة............مؤسف جدا