سياسة عربية

نصر الله للأطباء: أنتم كالمجاهدين في مكافحة فيروس كورونا

استعرض نصر الله المخاطر التي تتحملها الكوادر الطبية في مواجهة وباء كورونا- جيتي
استعرض نصر الله المخاطر التي تتحملها الكوادر الطبية في مواجهة وباء كورونا- جيتي

وجه الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، خطابا للطواقم الطبية في لبنان، معتبرا أنهم كـ"المجاهدين في مكافحة هذا العدو الخفي".

وخلال كلمة ألقاها نصر الله، الثلاثاء بمناسبة حلول النصف من شهر شعبان، أشار إلى رسائل وصلته من الطواقم الطبية العاملين في مستشفيات لبنان، ومن طلاب الطب المغتربين، تتضمن ذات "اللغة والأدبيات التي استخدمها المجاهدون في حرب تموز"، من حيث التضحية والاستعداد لمواجهة التحديات، بحسب ما نقلت قناة المنار اللبنانية.

 

واستعرض نصر الله المخاطر التي تتحملها الكوادر الطبية، وقال لهم: "أنتم بعد الله تعالى عليكم نراهن ونبني ونعقد الآمال في هزيمة هذا العدو الخفي وتحقيق الانتصار لشعبنا وناسنا على هذا الخطر المحدق بحياتهم وسلامتهم".

 

اقرأ أيضا: نصرالله: علينا وقف الحروب والالتفات لخطر كورونا

 

وتطرق نصر الله في كلمته إلى ذكرى مقتل محمد باقر الصدر، قائلا: "تصادفنا في 9 نيسان من كل عام ذكرى عزيزة هي ذكرى استشهاد سماحة آية الله العظمى الإمام السيد محمد باقر الصدر وأخته المضحية السيدة أمنة الصدر".

 

وأضاف: "هذه الحادثة كانت عظيمة وفاجعة كبيرة ويجب أن نذكر الأجيال التي لم تعاصر هذا الجيل، أنه كان فيلسوفا ومفكرا إسلاميا كبيرا ومبدعا وكان مرجعا كبيرا من مراجع التقليد وكان قائدا شجاعا وثائرا كبيرا وحاضرا مهما في أحداث العراق والعالم الإسلامي".

 

وتابع نصر الله: "السيد الصدر قدم إنجازات عظيمة خاصة في الدفاع عن الإسلام وما زال دفاعه مستمرا في فعاليته وقوته وفي إثبات قدرة الإسلام على قيادة الحياة.. أعظم ما في الإمام الشهيد السيد محمد باقر الصدر هو إخلاصه للأمة وتفانيه الكامل حيث لا يوجد ذات ولا اعتبارات شخصية بل كانت حياته كلها لله".

التعليقات (1)
أحمد أحمد
الخميس، 09-04-2020 07:16 ص
إذا قمتم بتوزيع لقب المجاهد على الأطباء و كل الطاقم الطبي فماذا يتبقى للمجاهدين بسوريا