سياسة عربية

جدل حول مسلسل سعودي وجه "إهانة لأهالي الجنوب"

طلبت إمارة عسير من القناة الاعتذار- يوتيوب
طلبت إمارة عسير من القناة الاعتذار- يوتيوب

ثار جدل وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مسلسل سعودي تبثه قناة "إم بي سي" بعدما وجه إهانة لأهالي جنوب البلاد.


واستفزت الحلقة الـ19 من مسلسل "عيال صالح" المتابعين، بعدما أظهرت أهالي الجنوب كتجار مخدرات، ما أدى إلى مطالبات بوقف عرضه ومحاسبة القائمين عليه.


وكتب عبد الله شاهر منتقدا المسلسل: "مسلسل عيال صالح على mbc لا زالوا  يوزعون المخدرات  ويصنعونها ويروجونها من داخل أروقة القرية، ولم يعلموا أن هذه القرى صنعت الرجال، وأنجبت من بين منازلها أجيالا يُفاخر بهم الوطن..".

 

 

 

 

 


واعتبر أبو عبد العزيز أن الحلقة "سيئة جدا"، ودافع عن أهل الجنوب بالقول: "عُرف عنهم الكرم، والأخلاق الحميدة، وحسن التعامل وكل ما عرض في هذه الحلقة ما هو إلا كذب وافتراء على أهل الجنوب..".

 

 

 

 

 


ووجه أحمد المرشد انتقادا قاسيا للمسلسل، واعترض على من يقول بـ"حرية الطرح" مذكرا بوجود حرية لديه أيضا في "الاعتراض والمطالبة بإيقاف المسلسل".

 

 

 

 

 


وكتبت أم خالد من أبها: "عيال أبو صالح؟ عمل كل ما فيه إهانة للمنطقة الجنوبية"، واستعرضت مناقب وتراث سكان الجنوب، واستنكرت إظهارهم بهذه "الصورة البشعة، وأنهم مصانع للحشيش".

  

 

 

 


واستدعى هذا الغضب تدخل إمارة منطقة عسير، التي أصدرت بيانا، أكدت فيه على أن المسلسل وجه إساءة لأهالي الجنوب، وطلبت إيقاف بث الحلقتين المسيئتين، وسحبهما من جميع منصات الإعلام.

وطالبت الإمارة في بيانها باعتذار رسمي من القناة، والعمل على إنتاج إعلامي خاص يبرز مكانة منطقة عسير التاريخية والحاضرة.

 

 

 

 

 

التعليقات (0)