رياضة دولية

اعتقال لاعب الاتحاد السعودي بسبب فيروس كورونا

أصبح بريوفيتش ثاني لاعب صربي تعتقله الشرطة بسبب خرق حظر التجول- فيسبوك
أصبح بريوفيتش ثاني لاعب صربي تعتقله الشرطة بسبب خرق حظر التجول- فيسبوك

ذكرت وسائل إعلام أن الشرطة الصربية اعتقلت أمس الجمعة المهاجم ألكسندر بريوفيتش لخرقه حظر التجول المفروض في صربيا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


ونقل التلفزيون الصربي الرسمي اليوم السبت عن فلاديمير ريبيتش قائد الشرطة الوطنية في الدولة الواقعة في منطقة البلقان قوله: "اعتقل بريوفيتش مع عدة أشخاص آخرين وحولوا إلى مكتب الادعاء". 

وأضاف المسؤول الأمني: "انتهكوا حظر التجول عندما كانوا يتناولون الشراب في بهو مطعم بأحد فنادق بلجراد بعد موعد بدء سريان الحظر في الخامسة مساء وكانوا أكثر من خمسة أشخاص في المجمل". 

وأصبح بريوفيتش الذي يلعب لنادي الاتحاد السعودي ثاني لاعب صربي تعتقله الشرطة بسبب خرق حظر التجول في بلاده بعد لوكا يوفيتش مهاجم ريال مدريد. 

وتابع ريبيتش: "الفندق أيضا يتحمل مسؤولية لأن القواعد تنص على عدم تقديم أي أطعمة أو مشروبات.. فيما عدا توصيل الطلبات للمنازل". 

وكانت الحكومة الصربية قد فرضت حظرا للتجول من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحا خلال أيام الأسبوع في حين فرضت حظرا أشد صرامة خلال عطلة نهاية الأسبوع بداية من الواحدة ظهرا يوم السبت وحتى الخامسة من صباح الاثنين بهدف احتواء العدوى. 

كما طلبت الحكومة من السكان عدم الخروج في نزهات أو ممارسة أي أنشطة ترفيهية وكذلك تجنب أي تجمعات عامة للحد من انتشار الفيروس. 

وحتى الآن بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في صربيا 1476 حالة إضافة إلى 39 حالة وفاة. 

وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية كافة في معظم دول العالم كما كان سبباً بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب مليونا و130 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 62 ألفا، وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا من الوباء تليها إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات (0)