حول العالم

عزل رئيس جمعية دفن موتى بمصر لرفضه نقل جثمان متوفى بكورونا

الغضبان: دور المستشفى ينتهي عند تسليم المتوفى إلى أهله- جيتي
الغضبان: دور المستشفى ينتهي عند تسليم المتوفى إلى أهله- جيتي

عزلت السلطات المصرية رئيس جمعية دفن الموتى في بورسعيد، بسبب رفضه نقل جثمان متوفى بفيروس كورونا إلى المقبرة.

 

وخلال مقابلة تلفزيونية أجراها محافظ بورسعيد عادل الغضبان، مع قناة "صدى البلد"، قال: "إنه تمت إقالة رئيس جمعية دفن الموتى في بورسعيد بعد انتشار فيديو نقل متوفى بفيروس كورونا في سيارة مكشوفة".

 

اقرأ أيضا: القاسمي يوجه بعدم دفن ضحايا مرض كورونا في الشارقة

 

وعلق على نقل متوفى كان مصابا بفيروس كورونا في سيارة نقل مكشوفة لعدم توافر سيارة نقل الموتى، بأن "المتوفى دخل المستشفى يوم 31 مارس، وتم إجراء التحاليل الطبية اللازمة له، وتبين أنه مصاب بفيروس كورونا، وتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية بالمستشفى، وكان هناك مشكلة في الغسل، والبعض كان خائفا من التعامل مع الحالة".

وأضاف الغضبان أن "دور المستشفى ينتهي عند تسليم المتوفى إلى أهله، وأهل المتوفى تواصلوا مع جمعية دفن الموتى ولكنها رفضت نقله لدفنه"، مؤكدا أنه "سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه تلك الجمعية، وتم عزل مدير الجمعية من منصبه".

وتابع الغضبان: "المنظر الذي رأيناه لا يرضي أحدا، وتواصلنا مع وزارة الصحة لتوفير سيارة لنقل الموتى المصابين بفيروس كورونا".

 

 

 

التعليقات (1)
الصعيدي المصري
السبت، 04-04-2020 10:36 ص
بالطبع .. هذه بروباجاندا وتبريرات فارغة لالقاء اللوم على احاد الناس والتهرب من مسئولية السلطة المتمثلة هنا في وزارة الصحة .. فلا رئيس جمعية نقل الموتى ولا غيره يمتلكون امكانيات التعامل مع هذه الحالات بدون دعم فني وصحي من الدولة .. لان مثل هكذا احداث كبيرة وغير متوقعة بالنسبة للكيانات والمؤسسات الصغيرة .. الدولة هي المسئولة عن توفير الدعم للتعامل معها .. ولكنه سمت الحكم الاستبدادي الذي يرمي فشله وفساده على اخرين ليبرأ ذمته بينما هو المقصر والمسئول الحقيقي ..