حول العالم

الحظر المنزلي يزيد الطلب على منصات "الموسيقى الهادئة"

مع بقاء الناس بمنازلهم شهدت منصات الموسيقى الهادئة تحديدا إقبالا على الموسيقى والبودكاست- جيتي
مع بقاء الناس بمنازلهم شهدت منصات الموسيقى الهادئة تحديدا إقبالا على الموسيقى والبودكاست- جيتي

في ظل حالة التوتر التي بات يعيشها الملايين داخل حظرهم المنزلي، تصبح الحاجة للاستماع للموسيقى الهادئة المريحة للأعصاب مطلبا ملحا ومتزايدا.

وفي هذا الصدد أفادت منصة "سبوتفاي" الموسيقية، أن ثمة طلبا متزايدا على الأنماط الموسيقية الهادئة والألحان المريحة.


وقالت المجموعة في بيان نقلته وكالة الأنباء الألمانية، إنه مع بقاء المزيد من الناس في منازلهم في الأسابيع الأخيرة، شهدنا تغيّراً بطرق مختلفة في الاستماع إلى الموسيقى والبودكاست".


وسجّلت "سبوتفاي" ارتفاعاً في الاستماع إلى الموسيقى "الهادئة"، والتي حدّدها العملاق السويدي بأنها "موسيقى أقل صخباً وإثارة للرقص والحماسة"، بالمقارنة مع التصنيفات الأخرى في قوائم مشتركيها.

أيضاً سجّلت المنصة زيادة في المواضيع المرتبطة "بالطبخ والأعمال المنزلية"، على قوائم الاستماع عبر وسائل مختلفة مثل الحواسيب والتلفزيونات ووحدات التحكم بالألعاب ومكبّرات الصوت الذكية.


اقرأ أيضا :  لبناني يرقص بالشارع خلال الحظر.. تلقى تصفيقا وإعجابا (شاهد)


وأشارت المجموعة إلى أن البودكاست الإخبارية تجتذب اهتماماً متزايداً أسوة بالموسيقى، والبودكاست الخاصّة بالأطفال، بالإضافة إلى "الموسيقى التي تساعد على النوم".


وفي الوقت الذي توصي فيه السلطات بالتباعد الاجتماعي في الكثير من البلدان للحدّ من انتشار الفيروس، أشارت المنصّة إلى تسجيل ارتفاع بنسبة 135 بالمئة في الاستماع إلى عرض بعنوان "دونت ستاند سو كلوز تو مي" (لا تقف قريباً مني) خلال الأسابيع الأخيرة.

التعليقات (0)