حول العالم

"تويتر" يحذف مقطعين لرئيس البرازيل حول الحجر الصحي

بولسونارو استهان بإجراءات الحجر الصحي- جيتي
بولسونارو استهان بإجراءات الحجر الصحي- جيتي

حذف "تويتر"، مقطعين مصورين للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، شكك فيهما بجدوى الإجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا، لا سيما الحجر الصحي.


وأفاد "تويتر" في بيان بأنه وسع قواعده المتعلقة بإدارة المحتوى، لتطال المعلومات الصحية التي تتعارض مع معلومات المصادر الرسمية، وتلك التي قد تعرض الأشخاص لخطر العدوى بفيروس كورونا.


وكان الرئيس البرازيلي قد نشر مقاطع فيديو ظهر فيها مختلطا مع مؤيدين في برازيليا، ما يعد خرقا لإجراءات التباعد الاجتماعي التي اتخذتها حكومته، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.


ودعا مواطنيه "للعودة إلى الحياة الطبيعية"، مشككا بتدابير الحجر الصحي التي فرضها بعض رؤساء البلديات في البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضا: كورونا يواصل انتشاره عالميا.. والصين تحاصره

وتخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أمريكا اللاتينية الجمعة 10 آلاف إصابة  بحسب تعداد وضعته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية ومنظمة الصحة العالمية.


وأفيد عن أول إصابة في أمريكا اللاتينية في 26 شباط/فبراير في البرازيل التي باتت بؤرة للوباء في المنطقة مع تسجيل حوالي ثلاثة آلاف إصابة و77 وفاة، فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات جراء وباء كوفيد-19 في أمريكا اللاتينية 181 حالة.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 30-03-2020 12:08 م
رئيس مجنون و غبي