حول العالم

صور مؤثرة لأطباء بعد سهرهم على مرضى "كورونا" (شاهد)

الأطباء يثيرون تعاطف الناس عالميا مع مواجهتهم لفيروس كورونا وسهرهم على المصابين- جيتي
الأطباء يثيرون تعاطف الناس عالميا مع مواجهتهم لفيروس كورونا وسهرهم على المصابين- جيتي

نشر طبيب صورة مؤثرة له، بعد سهره يوما كاملا على صحة مصابين بفيروس كورونا المستجد، ولقي تفاعلا كبيرا على "إنستغرام"، ما دفع بأطباء آخرين إلى أن ينشروا صورهم بالطريقة ذاتها.

ويدعى الطبيب نقولا صغاربي وهو واحد من عدد لا يحصى من الأطباء حول العالم، يقضون ساعات كثيرة وإضافية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من فيروس كورونا. 

والتقط الطبيب صورة سيلفي له ونشرها على "إنستغرام" بعد عمله لـ12 ساعة في وحدة العناية المركزة في إيطاليا. 

 

اقرأ أيضا: هذا ما كشفه استطلاع عن حالة الأمريكيين النفسية بسبب كورونا

وكتب الطبيب على الصورة التي تظهر علامات قناع العينين للحماية على وجهه: "سأقوم بجعل ابنتي البالغة من العمر سنة واحدة ترى هذه الصورة عندما تكبر". 

وأضاف: "سأخبرها عن هذه اللحظة". 

وأثارت الصورة المديح عالميا، لا سيما أنها تعكس الأثمان التي يدفعها الأطباء جسديا وعاطفيا، وكذلك جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية حول العالم لمحاربة الوباء.

 

اقرأ أيضا: مشاهد مرعبة لتوابيت بمستشفيات إيطالية تكافح كورونا (شاهد)

وأكد صغاربي لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، أنه لم يعايش شيئا مماثلا في حياتيه.

 

 

Dr. Nicola Sgarbi is one of countless medical professionals around the world putting in extra hours to help people suffering from coronavirus. He snapped this selfie after a 12-hour shift in the ICU in Italy, partly "to show it to my 1-year-old daughter when she will have grown up. I will be telling her about this moment." The photo drew worldwide praise and started a trend of health care workers showing the physical and emotional toll of the pandemic. "I have never seen something quite like this in my career," Sgarbi told CNN. (??: Dr. Nicola Sgarbi)

A post shared by CNN (@cnn) on

 

وتاليا صور لأطباء إيرانيين قاموا بالتقاط صورة مشابهة لصورة الطبيب الإيطالي:

 

التعليقات (0)