سياسة عربية

"الحوثي" ترحب بدعوة أممية لوقف إطلاق النار باليمن

يشهد اليمن منذ قرابة 6 أعوام، قتالا بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي- جيتي
يشهد اليمن منذ قرابة 6 أعوام، قتالا بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي- جيتي

أعربت جماعة "الحوثي" باليمن عن إشادتها، بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرتش، إلى وقف إطلاق النار بين أطراف النزاع في جميع أنحاء العالم، لمواجهة فيروس "كورونا".


وأطلق غوتيريش، الاثنين، دعوة لوقف فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم، لمواجهة الوباء العالمي، منوها إلى أن من يدفع أبهظ الأثمان لهذه النزاعات هم الأكثر ضعفا، النساء والأطفال، والأشخاص ذوو الإعاقة، والمهمشون والمشردون.

وفي تصريح نقلته وكالة "سبأ" التابعة للجماعة، وصف وزير الخارجية بحكومة الحوثيين في صنعاء (غير معترف بها) هشام شرف عبد الله، الدعوة بأنها "هامة لتوحيد جهود المجتمع الدولي في مواجهة كورونا".

وأضاف: "نعرب عن أملنا في أن تعي دول تحالف العدوان ومرتزقتها (يقصد التحالف العربي والحكومة اليمنية) رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، والتعاطي الإيجابي معها، وإنهاء عمليات وغارات التحالف، ورفع الحصار عن الشعب اليمني".

 

اقرأ أيضا: غوتيريش يدعو لوقف إطلاق النار حول العالم ومجابهة "كورونا"

وشدد عبد الله، على "مصداقية القيادة في صنعاء وتوجهها الجاد نحو السلام والتسوية السياسية السلمية".

وحتى الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش، لم يصدر من قبل التحالف العربي أو الحكومة اليمنية أي تعليق على دعوة غوتيريش، غير أنهما اتهما في أوقات سابقة جماعة الحوثي، بالتصعيد العسكري في عدة جبهات، وعدم وجود أي جدية لديها من أجل تحقيق السلام.‎

ويشهد اليمن منذ قرابة 6 أعوام، قتالا عنيفا بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، والتي تسيطر على محافظات عدة بينها العاصمة صنعاء.

التعليقات (0)

خبر عاجل