طب وصحة

الصحة اليمنية تعلن نتائج فحص 9 حالات مشتبه إصابتها بكورونا

الصحة اليمنية فحصت أجانب يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا والنتائج جاءت سلبية- تويتر
الصحة اليمنية فحصت أجانب يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا والنتائج جاءت سلبية- تويتر

كشفت وزارة الصحة اليمنية، مساء الاثنين، عن نتائج فحوصات أجريت لتسع حالات تم الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، 5 منها من جنسيات أجنبية، وقالت أنها جميعها سلبية.


جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها، واللجنة العليا للطوارئ المعنية بمواجهة فيروس كورونا، نشرته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، اليوم.


وقال البيان إن نتائج الفحوصات المختبرية التي أجريت لـ 9 حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا، سلبية.


وأضافت الوزارة ولجنة مواجهة كورونا أن الفحوصات شملت 4 حالات لمواطنين يمنيين من مدينة عدن، فيما الحالات الأخرى، 4 منها لأشخاص يحملوا الجنسية الباكستانية، وخامسة لأخر يحمل الجنسية الألمانية، مؤكدة أن الفحوصات التي أجريت في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بعدن خلوهم جميعا من الفيروس.


وذكرت أن اليمن خاليا من أية إصابة بالفيروس حتى الآن.


كما نفى المتحدث باسم اللجنة العليا لمواجهة كورونا بوزارة الصحة، علي الوليدي في تصريح لـ"عربي21" صحة الأنباء المتداولة عن وجود حالتي إصابة بالفيروس في المستشفي الجمهوري بعدن.
وأكد الوليدي، الذي يشغل أيضا، وكيل وزارة الصحة، عدم صحة ذلك.


فيما ثمنت وزارة الصحة في بيانها، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي في اليمن والذي اشتمل على شحنة إغاثية جوية تحمل فيها مساعدات طبية ووقائية لمواجهة وباء فيروس كورونا.


والأسبوع الماضي، أقرت الحكومة اليمنية، تعليق الرحلات الجوية من وإلى جميع المطارات اليمنية، لأسبوعين، وإيقاف الدراسة في المؤسسات التعليمية، خشية من فيروس كورونا الذي لم يصل البلاد بعد.  

 

اقرأ أيضا: الأوقاف اليمنية تعلق إقامة الصلاة في المساجد بسبب كورونا

التعليقات (0)