حقوق وحريات

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي وسط الضفة

لم تعرف ملابسات إطلاق النار حتى الآن- جيتي
لم تعرف ملابسات إطلاق النار حتى الآن- جيتي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الوزارة، في بيان، "استشهاد مواطن، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب نعلين، غرب رام الله"، دون مزيد من التفاصيل.

 

من جانبه أوضح تلفزيون فلسطين (الرسمي) أن الشهيد هو الشاب سفيان نواف الخواجا، وفي مقابلة مع التفلزيون ذاته قال والد الشهيد: "لا أعترض على قضاء الله، لكني متأسف (لاستشهاد) شاب كان يعمل، وابني رفع رأس كل أهالي نعلين".

 

 


وحسب شهود عيان تحدثوا للأناضول، فإن "فلسطينيا آخر أصيب في عملية إطلاق النار، وتم نقله للعلاج في مجمع فلسطين الطبي برام الله".


ولم تعرف طبيعة إصابته بعد.


ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب الاحتلال الإسرائيلي بشأن الواقعة.

 

نعي حماس

 

بدورها، نعت حركة "حماس" الشهيد سفيان الخواجا، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب المركبة التي كان يستقلها برفقة شابين من القرية "أصيبا في الجريمة التي نفذتها قوات الاحتلال".

وقالت في بيان، اطلعت "عربي21" على نسخة منه إن "مواصلة الاحتلال عدوانه على شعبنا في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم لمواجهة وباء كورونا، تتطلب تدخلا دوليا لحماية شعبنا من عدوان الاحتلال وساديته واستهتاره بحياة المواطنين الفلسطينيين".

وأكدت "حماس" على أن "خيار المقاومة ومواجهة الاحتلال هو عنوان شعبنا، وأن عدوان الاحتلال وإجراءاته لن تفلح في كسر إرادة الصمود والمقاومة".

4
التعليقات (4)
حمزة
الإثنين، 23-03-2020 10:51 ص
لعنة الله على الصهاينة الى يوم الدين
مسلم وكفى
الإثنين، 23-03-2020 10:50 ص
زوال إسرائيل هو الحل لجميع المشاكل في العالم
مصري
الإثنين، 23-03-2020 07:38 ص
اللهم عليك بالصهاينة و كل من يواليهم اللهم ارنا فيهم شدائد قدرتك انك علي كل ش قدير .
محمد يعقوب
الإثنين، 23-03-2020 02:45 ص
ألا يخجل المفتى عباس مما يصدر عن سلطته المهترئة، عن إستشهاد فلسطيني برصاص ألإحتلال في نعلين وسط الضفة. إذا كنت ياعباس العرص لا تستطيع حماية الفلسطينيين تحت سلطتك، فلماذا وجودك أنت والخولات ممن حولك من منافقين أفاقين ووزراء وأعضاء سلطة و و و والقائمة تطول. لماذا وجودك أنت وسلطة التعريص التي ترأسها. إتفوه عليك وعلى كل أهلك وكل من معك من المنافقين ألأفاقين.