سياسة عربية

قصف صاروخي حوثي على حي سكني بمأرب والمعارك على أشدها

تزامن القصف مع اشتداد المعارك بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي الحوثي، في بلدة صرواح، غربي مأرب
تزامن القصف مع اشتداد المعارك بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي الحوثي، في بلدة صرواح، غربي مأرب

قتل مواطن يمني وأصيب 4 آخرون، الخميس، في قصف صاروخي نفذه الحوثيون على حي سكني بمحافظة مأرب، شرق البلاد.

وذكر الموقع الرسمي للسلطة البلدية في مأرب أن صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مساء اليوم (الخميس)، على حي مكتظ بالسكان وسط مدينة مأرب.

وأضاف الموقع، نقلا عن مصدر طبي، لم يسمه، أن الصاروخ سقط في حي شرق المطار في مدينة مأرب، المركز الإداري للمحافظة، تحمل الاسم ذاته، ما أدى إلى مقتل مواطن وجرح 4 آخرين.

وتسبب الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون بأضرار كبيرة في منازل المواطنين بالحي وسط مأرب، وفقا للمصدر ذاته.

وأشار إلى أن هذه الصاروخ الباليستي هو الثاني خلال 48 ساعة على أحياء مدينة مأرب، حيث تعرض حي السلام مساء الثلاثاء الماضي لقصف مماثل.

وأسفر القصف الصاروخي عن إصابة أربعة أشخاص، بينهم طفلان، واحتراق 5 محلات تجارية وسيارتين، وتضرر 12 منزلا سكنيا في الحي.

وتزامن القصف مع اشتداد المعارك بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي الحوثي، في بلدة صرواح، غربي مأرب.

من جهتها، ذكرت فضائية " المسيرة" التابعة للحوثيين أن طيران ما وصفته بـ"العدوان" (التحالف بقيادة السعودية) نفذ غارات عدة على البلدة الواقعة في الأطراف الغربية من مأرب وعلى تخوم صنعاء.

ونقلت القناة الحوثية عن المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، قوله إن الدفاعات الجوية التابعة لهم تصدت لتشكيل قتالي من الطائرات الحربية في سماء مديرية صرواح.

وأضاف أن "العملية التي نفذت بعدد من صواريخ فاطر1، أجبرت طيران العدوان على المغادرة دون تنفيذ عمليات عدائية فيها".

فيما قال المركز الإعلامي التابع للجيش الحكومي إن مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات تابعة للحوثيين في جبهة صرواح.

وأضاف المركز، نقلا عن مصدر عسكري، لم يسمه، أن الغارات استهدفت عددا من الأطقم (المركبات) التي دفع بها الحوثيون كتعزيزات إلى جبهات صرواح، ما أدى إلى سقوط العشرات من مسلحي الجماعة بين قتيل وجريح.

وبحسب المركز، فإن قوات الجيش نفذت كمينا محكما للمسلحين الحوثيين، صباح الخميس، بعد استدراجهم، ما أوقع عناصر المجموعة الحوثية بين قتيل وجريح.

من جانبه، كشف مصدر عسكري عن تعزيزات دفعت بها القوات الحكومية إلى جبهات القتال مع الحوثيين في الأطراف الغربية من مدينة مأرب.

وأضاف المصدر لـ"عربي21"، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن قوة من اللواء الخامس حماية رئاسية، وصلت إلى جبهة صرواح، للمشاركة في المواجهات العنيفة مع المسلحين الحوثيين، الدائرة منذ أيام.

ومنذ أيام، تشهد مديرية صرواح، آخر معاقل الحوثيين غرب مدينة مأرب الغنية بالنفط، مواجهات عنيفة مع الحوثيين الذين دفعوا بقوات كبيرة لاجتياح المحافظة، بعدما تمكنوا من السيطرة على مديرية نهم، وعدد من مناطق محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، خلال الشهرين الماضيين.

 

اقرأ أيضا: هجوم واسع على السفير السعودي باليمن بسبب تغريدة



التعليقات (0)