حول العالم

ثلاث مدن آسيوية تتصدر قائمة أغلى 10 بالعالم خلال 2020

احتلت مدينة أوساكا اليابانية مكان باريس في المركز الأول- جيتي
احتلت مدينة أوساكا اليابانية مكان باريس في المركز الأول- جيتي

تصدرت ثلاث مدن آسيوية قائمة أغلى 10 مدن بالعالم في 2020، وفق استطلاع تقرير وحدة الاستخبارات الاقتصادية لتكاليف المعيشة في جميع أنحاء العالم (EIU).

وكانت هونغ كونغ وسنغافورة ومدينة أوساكا اليابانية قد تعادلت فيما بينها لتحتل المراكز الأولى للمدن الأغلى ضمن القائمة لعام 2020،

وحلت مدينة أوساكا اليابانية مكان باريس في المركز الأول، ما جعل ثلاثية آسيوية بالكامل تحتل المركز الأول ضمن القائمة هذا العام.


وجاءت مدينة نيويورك في المركز الرابع، ولوس أنجلوس في المركز الثامن.

ويُوضح التقرير أن الدافع وراء ذلك هو "العملة المحلية القوية والطلب المحلي الثابت"، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الملابس والمساعدة المحلية.

 

اقرأ أيضا: تصنيف جديد للاعبين الأغلى قيمة في العالم.. صلاح ثالثا

ويُقيّم المسح نصف السنوي تكلفة أكثر من 160 سلعة وخدمة في 133 مدينة من حول العالم، منذ أكثر من 30 عاما.


كما تراجعت العاصمة الفرنسية إلى المركز الخامس، متساوية مع مدينة أوروبية أخرى، وهي مدينة زيورخ السويسرية.


ويشير الاستطلاع إلى اتجاه واضح عبر 37 مدينة أوروبية جرى مسحها، فجميعها ما عدا أربع مدن، وهي سانت بطرسبرغ، وموسكو، واسطنبول، وكييف، قد تراجعت في تصنيف عام 2020.


وكانت مدينة "تل أبيب" لدى الاحتلال الإسرائيلي، هي الوحيدة في الشرق الأوسط، من ضمن المراكز العشرة الأولى، إذ ارتفعت 3 مراكز، حتى وصلت إلى المرتبة السابعة، بسبب ارتفاع تكاليف النقل والمواصلات، وذلك حسب ما ذكره استطلاع "EIU".


وتراجعت مدينة جنيف السويسرية من المركز الخامس إلى العاشر، بينما خرجت كوبنهاغن عن قائمة العشرة الأوائل تماما، بعدما كانت في المركز السابع.

وكانت العاصمة السورية، دمشق، في أسفل التصنيف العالمي، تلتها مدينة طقشند في أوزبكستان.

التعليقات (0)