صحافة دولية

الغارديان: إغلاق مدارس بريطانيا خطوة على طريق طويل

هل تتجه بريطانيا إلى إغلاق البلاد على غرار دول أخرى؟ - جيتي
هل تتجه بريطانيا إلى إغلاق البلاد على غرار دول أخرى؟ - جيتي
قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن القرار الأخير بإغلاق المدارس في بريطانيا، في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المستجد، خطوة في طريق طويل نحو إغلاق البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مشروع قانون فيروس كورونا العاجل، الذي سيعرض على البرلمان قريبا، يحوى بندا يسمح بإبقاء المدارس ورياض الأطفال مفتوحة، وزيادة عدد التلاميذ في الصفوف إذا لزم الأمر، لكن زخم الأحداث أفقد الحكومة قدرتها على فرض سيطرتها.

اقرأ أيضا: جونسون يدعو البريطانيين لتجنب السفر والاختلاط غير الضروري

وتشير الصحيفة إلى أن قدرة المدارس على التعامل مع التلاميذ بلغت ذروتها، وأغلقت مئات المؤسسات في بريطانيا أبوابها مع تفاقم تفشي المرض.

ولفتت إلى أنه في ظل هذه الأزمة، لا يمكن إلا اختيار القرار الأقل سوءا، لا سيما أن إبقاء الأطفال في المنازل يمثل تحديا كبيرا، منوهة إلى مناشدة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، بإبعاد الأطفال عن أقاربهم كبار السن.

وتابعت: "بعض ما اعتدنا عليه في الحياة سنفقده بصورة مؤقتة أثناء تفشي فيروس كورونا، حيث يضم مشروع القرار المقترح بندا يسمح للشرطة باحتجاز الأشخاص الذين يشتبه بأنهم أصيبوا بالفيروس".

في وقت سابق، طالب جونسون البريطانيين، بمنع الاختلاط غير الضروري، وتجنب السفر؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال جونسون في مؤتمر صحفي: "حان وقت توقف الجميع عن الاختلاط غير الضروري مع الآخرين، ووقف كل السفر غير الضروري". وقال إن الناس يجب أن يتجنبوا الحانات والنوادي والمسارح.

 وأضاف جونسون أن الناس يجب أن يعملوا من المنزل إن أمكن ذلك، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات الجديدة الصارمة.

وشدد جونسون على أن النساء الحوامل والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 70 عاما، والذين يعانون من ظروف صحية معينة، عليهم أن يعتبروا التوجيهات السابقة "مهمة بشكل خاص".
التعليقات (0)

خبر عاجل