سياسة عربية

وفاتان و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر

وصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر لـ196 حالة- جيتي
وصل إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر لـ196 حالة- جيتي

أعلنت وزارة الصحة والسكان بمصر، الثلاثاء، تسجيل 30 حالة جديدة مصابة بفيروس "كورونا"، بالإضافة إلى حالتي وفاة جديدتين.

وبذلك يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في الأراضي المصرية إلى 196 حالة، فيما ترتفع الوفيات إلى ستة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت بعد الفحص إصابتها بفيروس كورونا المستجد جميعها من  المصريين  المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا.

 

وأضاف أن الكشف عن الحالات الجديدة جاء "ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

 

اقرأ أيضا: مصر تتخذ إجراءات ضد "الغارديان" و"نيويورك تايمز"

وأشار مجاهد إلى أن حالتي الوفاة الجديدتين هما لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عاما توفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عاما من محافظة القاهرة، وتوفي بمستشفى العزل أيضا، مضيفا: "جار اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه أسرته، والمخالطين له".

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إصابتها لفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ونوه إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

وكشف مجاهد عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 196 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

وأكد مجاهد على عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا، بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، بحسب ما جاء في بيان وزارة الصحة.

التعليقات (1)
dr hicham
الثلاثاء، 17-03-2020 10:10 م
#العسكر لا يحكم #مصر بل هو أداة صهيونية لتدمير مصر.كذا المجرم #القذافي في #ليبيا و #جيش_بشار في #سوريا و #الجزائر و #السودان و #العراق ...الجيش الذي يشتغل بالسياسة هو حفنة من الخونة الذين نُصبوا لذبح الأوطان وتدميرها. لن يحرروا وطنا ولن يقاوموا عدوًا بل مهمتهم ذبح شعوبهم إن ثارت