سياسة عربية

المسماري: قتلنا أتراكا وأردوغان مستمر بإرسال "المرتزقة" لليبيا

 اتهم المسماري الجماعات المسلحة من مصراتة، بالاستعداد لشن هجوم على سرت- جيتي
اتهم المسماري الجماعات المسلحة من مصراتة، بالاستعداد لشن هجوم على سرت- جيتي

أفاد أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الأحد، بقتل عدد من العسكريين الأتراك في ليبيا.

واتهم المسماري خلال مؤتمر صحفي، عقده في العاصمة المصرية القاهرة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالاستمرار بإرسال ما أسماهم "المرتزقة" إلى الأراضي الليبية.

وقال إن "أردوغان ينقل إلى غرب ليبيا من 300 إلى 400 مرتزق أسبوعيا"، مضيفا أن "نقل الإرهابيين يتم بطائرات مدنية محمية بالقوانين الدولية وسفن مدنية".

وأردف المسماري: "بعض هذه السفن يحمل أعلام دول، ورصدنا سفينة تحمل علم لبنان".

وأشار إلى أن "عدد الضباط الأتراك الواصلين إلى ليبيا حوالي 1000"، وأضاف أن "عدد المرتزقة الذين جلبهم أردوغان من سوريا 7500".

 

اقرأ أيضا: المسماري على القناة الأولى المصرية يهاجم قطر وتركيا والوفاق

وبحسب ما قاله المسماري، فإن القوات التي يقودها حفتر، استهدفت في الأيام الماضية "أهدافا في قاعدة معيتيقة تابعة للجيش التركي مباشرة"، وأسقطت عددا من القتلى في صفوف العسكريين الأتراك و"المرتزقة".

وتوقع الناطق باسم قوات حفتر، انتقال من وصفهم بـ"الإرهابيين" الذي يقاتلون ضد الجيش في طرابلس، إلى قرب الحدود التونسية في حال تلقيهم الهزيمة، قائلا: "الإرهابيون يحاولون إنشاء قاعدة على حدود تونس لينتقلوا إليها في حال خسروا طرابلس".

واتهم المسماري "الجماعات المسلحة من مصراتة، بالاستعداد لشن هجوم على سرت".

 

التعليقات (11)
عمار
الإثنين، 16-03-2020 03:05 م
انطلق الصارووووخ التركي المسلم ........ لن يستطيع أحد ايقافه
ابوعمر
الأحد، 15-03-2020 06:46 م
عايزة ايــــــــــــه ياأم عمر...؟
عبد الله المسلم
الأحد، 15-03-2020 03:01 م
الهجمة شرسة على المسلمين و لا يدافع عنهم احد الا اردوغان نصره الله
الحاكم العربى حيعيش بقيه حياته فى خندق
الأحد، 15-03-2020 02:46 م
لماذا توقف الشياطين المؤيدين لحفتر عن مهاجمه تركيا...السبب انهم رأو باعينهم كيف انهارات روسيا فى سوريا .. مثلا تركيا تستطيع احتلال الامارات فى ساعات.. تركيا تستطيع قتل اى حاكم عربى فى ساعات بالطائرات المسيره .. لديها طائرات مسيره تستطيع الطيران لمده اسبوع يعنى الحاكم العربى حيعيش بقيه حياته فى خندق
وردغان
الأحد، 15-03-2020 02:37 م
اايها المعتوه المصدى الكذاب ... لو اى تركى قتل اوردغان سيقوم بالاعلان فورا والرد فورا يدوب مسافه السكه... وانا اقول لك انت وكلاب الامارات لن تجرأو على مهاجمه الجنود الاتراك لانكم تعلمون النتيجه مسبقا ولو كنت عاوز تتأكد اسال الكلب بشار..هل سمعتم عن براميل متفجره فى سوريا..هل سمعتم عن طيران مسير فوق طرابلس..تركيا بفضل الله رفعت راس المسلمين