سياسة دولية

بومبيو يرد على خامنئي: أخبروا الإيرانيين الحقيقة بشأن كورونا

كان خامنئي قد قال عبر تويتر إن هنالك "قرائن" تشير إلى احتمال أن يكون انتشار كورونا "هجوما بيولوجيا"- تويتر
كان خامنئي قد قال عبر تويتر إن هنالك "قرائن" تشير إلى احتمال أن يكون انتشار كورونا "هجوما بيولوجيا"- تويتر

رد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على حديث المرشد الإيراني، علي خامنئي، عن احتمال أن يكون انتشار فيروس كورونا الجديد بالبلاد "هجوما بيولوجيا"، مطالبا بإخبار الشعب الإيراني بـ"الحقيقة".

 

وكان خامنئي قد قال عبر تويتر إن هنالك "قرائن" تشير إلى احتمال أن يكون انتشار كورونا "هجوما بيولوجيا".

 

ورد بومبيو بالقول: "كما يعلم خامنئي، أفضل دفاع بيولوجي هو إخبار الشعب الإيراني الحقيقة عن فيروس ووهان عندما انتشر بإيران من الصين، عوضا عن ذلك، أبقى رحلات طيران ماهان تأتي وتغادر مركز الوباء في الصين، وسجن هؤلاء الذين أفصحوا".

 

 

وفي سلسلة تغريدات نشرت بعدة لغات، قال خامنئي: "بعد توجيه الشكر للخدمات التي قدّمتها القوات المسلّحة في مجال التصدّي لفيروس كورونا والتأكيد على استمراريّتها وتطويرها، يجدر تنظيم خدمات القوات المسلّحة في التصدّي لفيروس كورونا على شكل مقرّ صحّي وعلاجي واتّخاذ أساليب متعددة ترمي لتوقّي ارتفاع نسبة تفشّي هذا المرض".

 

اقرأ أيضا: FP: هل تفهم واشنطن رجال الدين الشيعة في إيران أو العراق؟

وتابع قائلا: "بإمكان تأسيس مقرّ صحّي وعلاجي لمواجهة كورونا أن يكون بمثابة مناورة دفاعيّة بيولوجيّة نظراً للقرائن التي تشير إلى احتمال كون هذه الأحداث «هجوماً بيولوجيّاً» وأن يضاعف القوّة والقدرات الوطنيّة".

 

 


وتعد إيران واحدة من أكبر الدول تسجيلا للإصابات والوفيات بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، بعد الصين وإيطاليا، حيث أصيب بفيروس كورونا المستجد في إيران نحو 1075 شخصا، كما توفي 429 شخصا نتيجة الإصابة بالمرض، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة الإيرانية.

 
التعليقات (2)
اطمن كورونا كافية للجميع
السبت، 14-03-2020 03:17 م
سيبك من ايران تلاقيها منين ولا منين مكاومة الشعب بالبلد أو مكاومة الشعوب ببلدانها أو مكاومتك انت والصهاينة ولا مكاومة كورونا
أحمد
السبت، 14-03-2020 03:05 م
ما الخبر من أرقام کورونا في الولايات المتحدة؟ أي دولة من الدول في العالم و المنطقة يخشي من تصريح الأرقام الحقيقة في بلده؟