رياضة دولية

اتحاد إيطاليا يطرح احتمالاته بشأن الدوري..هل ينتهي دون بطل؟

كان اتحاد الكرة الإيطالي قد قرر أمس الاثنين إيقاف مباريات "الكالتشيو" لمدة شهر كامل- فيسبوك
كان اتحاد الكرة الإيطالي قد قرر أمس الاثنين إيقاف مباريات "الكالتشيو" لمدة شهر كامل- فيسبوك

طرح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم احتمالاته بخصوص مصير ما تبقى من منافسات الدوري هذا الموسم في ظل انتشار فيروس كورونا بالبلاد.


وحسب بيان الاتحاد الإيطالي اليوم الثلاثاء، فإن هناك محاولة لإعادة جدولة مباريات المسابقة، بحيث يتم انتهاء اللقاءات يوم 31 مايو المقبل، من خلال استغلال كل التواريخ المتاحة، لإقامة الجولات في هذه الفترة.


يشار إلى أن يوفنتوس يتصدر الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الوصيف بعد مضي 26 جولة من عمر "الكالتشيو".


وأضاف بيان الاتحاد الإيطالي: "إذا لم ينجح الاتحاد الإيطالي في لعب كل جولات البطولة بسبب فيروس كورونا، فإن هناك بعض المقترحات سيتم مناقشتها في اجتماع آخر يوم 23 آذار / مارس الجاري".


وأشار إلى أن الاقتراح الأول هو إنهاء البطولة بدون إعلان بطل، لكن سيتم إبلاغ الاتحاد الأوروبي بالفرق المتأهلة إلى البطولات القارية.


أما الاقتراح الثاني فهو اعتماد جدول ترتيب الدوري الإيطالي حتى اللحظة التي سيتوقف عندها الموسم الحالي.


أما الحل الثالث والأخير الممكن، فهو تنظيم مباريات فاصلة لتحديد بطل الدوري والهابطين إلى الدرجة الثانية.


وكان اتحاد الكرة الإيطالي قد قرر أمس الاثنين إيقاف مباريات "الكالتشيو" لمدة شهر كامل، بسبب خطر زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.


كما أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الثلاثاء تعليق كل الأنشطة الرياضية في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا من ضمنها دوري كرة القدم "سيري آي".

وقال كونتي في مؤتمر صحافي: "لا توجد أسباب لاستمرار المباريات والأحداث الرياضية وأنا أعني دوري كرة القدم، أنا آسف لكن يتعيّن على جميع أنصار اللعبة (تيفوزي) أن يأخذوا علماً بذلك" من دون أن يتطرق إلى مصير المباريات التي ستخوضها الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الأسابيع المقبلة، ولا إلى الرياضات الأخرى.

وأضاف: "سأقوم بالتوقيع على مرسوم يمكن تلخيصه بالتالي سأبقى في المنزل، إيطاليا بأسرها ستكون منطقة محمية".

التعليقات (0)

خبر عاجل