سياسة عربية

مصر تقرر تعطيل الدراسة في جميع المحافظات الخميس المقبل

المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية كان قد نفى قبل ساعات صحة قرار تعطيل المدارس- مواقع التواصل
المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية كان قد نفى قبل ساعات صحة قرار تعطيل المدارس- مواقع التواصل

قرر رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الثلاثاء، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس المقبل.

وقال رئيس الحكومة المصرية، في بيان له، إن القرار يأتي "وفقا للتقرير الذي تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس وحتى السبت المقبل".

وصرّح المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية، نادر سعد، أن "هذا القرار يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها"، على حد قوله.

 

 

وأضاف أن "تقرير الأرصاد أفاد بأنه من المتوقع أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة"، مناشدا المواطنين توخي الحذر في ظل هذه الأجواء غير الطبيعية.

 

اقرأ أيضا: مطالب بالإفراج عن المحتجزين داخل سجون مصر بسبب "كورونا"

وتأتي تلك الخطوة رغم مرور أقل من 24 ساعة على نفي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نادر سعد، ما تداوله البعض بشأن اتخاذ قرار بتعطيل المدارس من الثلاثاء لمدة 4 أسابيع.

 


وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، في بيان، الاثنين،: "ما نشر أو تم تداوله بشأن تعطيل الدراسة من الغد غير صحيح جملة وتفصيلا، وأي قرار يتم اتخاذه يتم إعلانه على الفور من الجهات المعنية، وعلى المواطنين متابعة الأخبار الصادرة من الجهات الرسمية، وعدم تداول الشائعات، التي تهدف لإحداث البلبلة في المجتمع".

يُذكر أن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس ادهانوم جيبريسوس، أوصى الدول التي تشهد انتشار مجتمعي وبؤر فيروس كورونا بوقف المدارس وتعليق الفعاليات الجماهيرية بهدف وقف الفيروس ومنعه من الانتشار.

وكان الظهور الأول للفيروس بمصر في 14 شباط/ فبراير الماضي، بينما أعلنت وزارة الصحة، الأحد الماضي، تسجيل أول حالة وفاة لألماني دخل إلى مصر قبل نحو أسبوع جراء كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الاثنين، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 59، بينها 21 حالة تم تعافيها.

التعليقات (0)

خبر عاجل