سياسة دولية

اعتقالات لشبان مقدسيين إثر مواجهات بالقدس المحتلة

 تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 5 آلاف فلسطيني بينهم (450) معتقلا إداريا، و(200) طفل و (42) سيدة- جيتي
تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 5 آلاف فلسطيني بينهم (450) معتقلا إداريا، و(200) طفل و (42) سيدة- جيتي

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، 3 فلسطينيين، خلال مواجهات ليلة الجمعة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.


وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن الشرطة اعتقلت 3 فلسطينيين، خلال مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في منطقة باب المجلس، بالقدس القديمة، دون تسجيل أي إصابات في صفوف الشبان.

وأوضح الشهود أن الشرطة أطلقت القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان، الذين أطلقوا بدورهم المفرقعات والألعاب نارية باتجاه القوات الإسرائيلية.

وأفاد مراسل (صفا) أن من بين المعتقلين الشابين: محمد نجيب وهشام البشيتي من باب المجلس في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأطلق الشبان المفرقعات بكثافة نحو عناصر شرطة الاحتلال عند المدخل المؤدي لباب المجلس، ما حال دون تمكنهم الوصول إليه خلال المواجهات.

 

وطالت الاعتقالات ليوم الخميس والجمعة الناشطة المقدسية هنادي الحلوان، بعد اقتحام منزلها في حي واد الجوز بالقدس المحتلة، كما اعتقلت عددا من الناشطين والشبان المقدسيين، بحسب ما قالت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وأضافت "صفا": "اعتقلت قوات الاحتلال أيضا الصحفي عبد الكريم درويش من منزله في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، والشاب محمد نادر العلمي من حي الصوانة بالطور".
 
وتابعت: "اعتقلت قوات الاحتلال الليلة عددا من شبان البلدة القديمة، وتركت استدعاءات للتحقيق لآخرين، بعد اقتحام منازلهم، عرف من بينهم الشاب تامر الخلفاوي من حارة السعدية، وأحمد الجولاني من باب حطة، والأسير المحرر راني عرابي الرشق من حاجز زعيم، وتركت استدعاء للتحقيق للشاب بهجت الرازم، وآخرين".

وتصاعدت وتيرة الملاحقة والاستهداف من قبل أجهزة الاحتلال للمقدسيين، مساء الخميس، وخاصة بين الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 5 آلاف فلسطيني بينهم (450) معتقلا إداريا، و(200) طفل، و(42) سيدة.

التعليقات (0)