سياسة تركية

أكار: وفد روسي لأنقرة لتنفيذ الاتفاق بشأن إدلب

عقد وزير الدفاع التركي اجتماعا في مركز قيادة العمليات في ولاية هاتاي- وزارة الدفاع التركية
عقد وزير الدفاع التركي اجتماعا في مركز قيادة العمليات في ولاية هاتاي- وزارة الدفاع التركية

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن وفدا روسيا سيصل إلى أنقرة مطلع الأسبوع المقبل، من أجل البدء بتنفيذ الاتفاق بشأن إدلب.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير التركي، بعد اجتماع مطول عقده في مركز قيادة العمليات في ولاية هاتاي، على الحدود التركية السورية، برفقة رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال يشار غولر، وقادة القوات البرية والجوية، بحسب بيان لوزارة الدفاع التركية، وترجمته "عربي21".

 

وقال الوزير التركي، إن بلاده تعمل جاهدة لإنهاء المأساة الإنسانية بإدلب، والتي وقف العالم صامتا أمامها.

 

وأضاف: "لقد وفينا بجميع مسؤولياتنا الناشئة عن الاتفاقات المتبادلة تحت قيادة رئيسنا، كبلد ضامن، وما زلنا نواصل ذلك".

 

وأشار إلى أنه لم يتم رصد أي انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، منذ البدء بسريانه، مشددا على أن قواته سترد دون تردد على أي هجوم يستهدف نقاط المراقبة.

 

وشدد على أن بلاده ستواصل مساعيها من أجل إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، مشددا على أن قواته ستكون قوة رادعة ضد أي انتهاك لوقف إطلاق النار.

 

وأكد الوزير التركي، على أنه من المقرر تسيير دوريات مشتركة بين القوات التركية والروسية على الطريق الدولي "M4"، في 15 آذار/ مارس الجاري.

 

ولفت إلى أن بلاده بدأت العمل بشأن الإجراءات والمبادئ المتعلقة بالممر الأمني الذي سيتم تشكيله على طول الطريق الدولي "M4".

 

وتوقع الوزير التركي، أن يكون وقف إطلاق النار دائما، من أجل أن تتوقف "إراقة الدماء، وتوفير البيئة المناسبة لعودة أكثر من مليون مدني، جلهم من النساء والأطفال إلى ديارهم".

التعليقات (1)
-
السبت، 07-03-2020 11:21 ص
سي إن إن تقول أن الولايات المتحدة اعترضت اتصالات النظام السوري تحوي اوامر استخدام الكلور ضد المعارضة في ادلب