طب وصحة

إجراءات خليجية تقيد السفر منها وإليها بسبب كورونا

وصل عدد حالات الإصابة في الإمارات إلى 45 حالة
وصل عدد حالات الإصابة في الإمارات إلى 45 حالة

أعلنت الكويت، فجر السبت، وقف الرحلات الجوية إلى 7 دول لمدة أسبوع؛ في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا الجديد".


جاء ذلك بحسب تعميم صادر عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية.


وذكرت الإدارة في التعميم المذكور أنها اتخذت قرارا، يقضي بوقف الرحلات إلى مصر والفلبين وسوريا ولبنان وسريلانكا وبنغلاديش والهند.


وأضافت: "يمنع دخول القادمين إلى الكويت من أي جنسية ممن لديهم إقامة صالحة أو سمة دخول سابقة، وكذلك المحولون من مطارات أخرى ممن كانوا موجودين في الدول المشار إليها خلال الأسبوعين الماضيين".


وأوضحت: "يسمح لمواطني الكويت القادمين من تلك الدول الدخول، على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي اللازمة".

 

من جهتها أعلنت وكالة الأنباء السعودية، أن قرارا صدر بقصر الدخول إلى المملكة مؤقتا للقادمين من الإمارات والكويت والبحرين، على المنافذ الجوية في ثلاثة مطارات.

 

كما قررت السلطات أن المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول، سيكون للشاحنات التجارية فقط، وذلك ضمن إجراءت الحماية من كورونا.

 

وصدر قرار ملكي بإعادة فتح صحن الطواف في المسجد الحرام أمام غير المعتمرين من فجر السبت.

 

كما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، الجمعة، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد إلى 45 حالة، بعد اكتشاف 15 حالة جديدة، معلنة تعافي 7 حالات.


جاء ذلك في بيان للوزارة أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

 

وأعلنت الوزارة "شفاء حالتين من المصابين من الكورونا، ممن كانا يتلقيان الرعاية الطبية من الجنسية الصينية، تبلغ إحداهما من العمر 38 عاما والثانية لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات".

 

وأشارت أيضا إلى "اكتمال شفاء أول عائلة تم تشخيصها بالفيروس في الدولة، ليصبح إجمالي الحالات المتعافية 7 حالات".

 

وحول تفاصيل الحالات الجديدة، ذكرت الوزارة أنها "رصدت 13 إصابة جديدة بالفيروس من خلال الإبلاغ المبكر تعود لجنسيات مختلفة، تضمنت شخصا من كل من تايلاند، والصين، والمغرب، والهند، وشخصين من كل من السعودية، وإثيوبيا، وإيران، وثلاثة أشخاص من الإمارات، وجميعها قادمة من الخارج".

 

كما رصدت إصابتين من الإمارات ومصر من خلال التقصي النشط والمستمر، وتم التعرف عليهما من خلال فحص المخالطين للإصابات، التي أعلن عنها مسبقا في سباق "طواف الإمارات".

0
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم