سياسة دولية

بريطانيا.. المعتقلون البيض بتهم "الإرهاب" أكثر من غيرهم

الأرقام سابقة لم تحصل منذ عام 2004 - جيتي
الأرقام سابقة لم تحصل منذ عام 2004 - جيتي

للعام الثاني على التوالي، اعتقلت المملكة المتحدة المشتبه بارتكابهم أعمالا إرهابية من البيض، أكثر من أولئك الذين هم من أصول آسيوية، فيما جاء أصحاب البشرة السوداء ثالثا، بحسب صحيفة "إندبندنت".


وبحسب الأرقام المعلنة، فقد اعتقلت السلطات العام الماضي 117 شخصا أبيضا للاشتباه بجرائم إرهابية، فيما اعتقلت 111 مشتبها به آسيويا، أما السود فكانوا 21 مشتبها به.


ونقلت الصحيفة عن وزارة الداخلية أن نسبة البيض المعتقلين على خلفيات الاشتباه بالإرهاب، تجاوزت الآسيويين للعام الثاني على التوالي، وهي سابقة لم تحدث منذ عام 2004.


ويأتي التغيير في شن الشرطة البريطانية عمليات متزايدة ضد اليمنيين المتطرفين، لا سيما بعد حل جماعة "النازيين الجدد" وتصنيفها إرهابية.

 

في سياق متصل، دعا مناهضون للعنصرية السلطات البريطانية إلى حظر جماعة من "عبدة الشيطان" وإدراجها في قائمة المنظمات الإرهابية، بسبب أفكارها اليمينية المتطرفة.

وبحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن جماعة "الزوايا التسع" الغامضة تأسست في ستينيات القرن الماضي، وأصبحت نشطة على الإنترنت، بحسب منظمة "أمل لا كراهية".

وتقول المنظمة إن أفكار الجماعة "جذبت الشباب المتطرفين من كل أنحاء المملكة المتحدة".

وتقول الجماعة إنها تؤمن بالفكر النازي، الذي يؤمن بالتفوق العرقي، وتدعو إلى نظام يقوم على مبدأ كراهية الليبرالية.

وعن طقوس الجماعة، قالت الهيئة إن كتيب الطقوس يحمل اسم "الكتاب الأسود"، وتقام الطقوس في مذبح محاط بصليب نازي معقوف، مع صورة لهتلر، وشموع سوداء، وبخور، وملابس سوداء.

 

اقرأ أيضا: الكشف عن خفايا مرعبة في مقابر مصرية (شاهد)

ويردد أتباع الجماعة: "نؤمن أن الآلهة أرسلت أدولف هتلر للأخذ بيدنا لبلوغ العظمة ونؤمن بعدم المساواة بين الأعراق وبحق للعرق الآري العيش حسب قوانين الشعب".

 وتقام أيضا طقوس جنسية، وبعدها يتم اختيار شخص للتضحية به، ويستعاض عنه لاحقا بحيوان، يتم عجن خبز يحوي دماءه، يأكل منه الحضور.

وتضيف "بي بي سي" بأن الجماعة تؤمن بأنه يجب تدمير الحضارة البشرية من الداخل، وتشجع أفرادها على ارتكاب العنف، والاعتداء، والإبادة.

"وفي عام 2011 صدر حكم بالسجن على أحد أفراد الجماعة بسبب الاعتداء الجنسي على شاب ضعيف قام بسجنه وتعذيبه قبل إجباره على القيام بفعل جنسي. كما قام الشخص نفسه باغتصاب فتاة في الرابعة عشرة من العمر عام 2017 وسجن لمدة 3 سنوات".

التعليقات (0)