سياسة عربية

وزير خارجية بريطانيا يبحث في السعودية ملف حقوق الإنسان

راب سيبحث في السعودية الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب في اليمن- تويتر
راب سيبحث في السعودية الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب في اليمن- تويتر

قالت وزارة الخارجية البريطانية، إن الوزير دومينيك راب، الذي يزور المملكة العربية السعودية، سيبحث عددا من القضايا على رأسها ملف حقوق الإنسان.


وأضافت أن الوزير راب سيناقش الوضع الإنساني المتردي في اليمن، والجهود الرامية إلى إنهاء الحرب الطويلة الأمد هناك.


بدوره، أكد وزير الخارجية البريطاني، قبل بدء زيارته للسعودية الاثنين، التي تستغرق يومين، على علاقات بلاده الاقتصادية والأمنية والاستخبارية الطويلة الأمد مع السعودية، لكنه أكد أيضا على الحاجة إلى التعاون الوثيق بينهما لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.


وسيجري الوزير محادثات في الرياض مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، ومستشار الحكومة للأمن الوطني مساعد العيبان، والرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.

 

اقرأ أيضا: هيرست: بريطانيا تمارس التضليل للتأثير على العالم الإسلامي

وكان حزب العمال البريطاني المعارض قد حث الحكومة على وقف جميع مبيعات الأسلحة للسعودية، التي تعد شريكا كبيرا في الصراع اليمني.


ووعدت بريطانيا الصيف الماضي بوقف الموافقة على رخص تصدير أسلحة للسعودية، يمكن أن تستخدم في الحرب الأهلية، بعد تحدي نشطاء لها في المحكمة. بحسب "بي بي سي".


وتوفر بريطانيا، وقوى غربية أخرى، دعما في المعدات والتموين للتحالف الذي تقوده السعودية، والذي يؤيد الحكومة اليمنية، في قتال حركة الحوثيين، التي تدعمها إيران.


وأدى الصراع، الذي لا يزال دائرا منذ خمس سنوات، إلى تدمير اليمن، بحسب ما تقوله الأمم المتحدة، بعد أن أصبح البلد ساحة للصراع بين السعودية وإيران، وأودى بحياة 7500 شخص على الأقل.

التعليقات (0)