سياسة عربية

حزب الله يشيّع 5 من عناصره في بيروت قتلوا بإدلب

تلقى حزب الله ضربة قاسية في محافظة إدلب- ارشيفية
تلقى حزب الله ضربة قاسية في محافظة إدلب- ارشيفية

شيّع "حزب الله" اللبناني، الأحد، جثامين 5 من عناصره قتلوا في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا، أثناء قتالهم بجانب قوات نظام بشار الأسد.


وشارك في التشييع رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله"، هاشم صفي الدين، في محلة الغبيري بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.


والقتلى هم: السيد علي إبراهيم الزنجاني، محمود عدنان حامد، عيسى علي برجي، طلال عادل حمزة شمص وأحمد فياض مصطفى.


ونقلت وسائل إعلام عن قائد عسكري داعم لقوات بشار في سوريا، الجمعة، قوله إن ضربات تركية استهدفت مقرًا لـ"لحزب الله"، المدعوم من إيران، قرب مدينة سراقب بإدلب، ما أدى إلى مقتل تسعة من عناصره وإصابة 30 آخرين.

 

كما كشف موقع لبناني معارض لسياسات حزب الله في لبنان "جنوبية"، الأحد، تفاصيل وساطات قال إنها أجريت بعد استهداف الجيش التركي لمواقع لحزب الله في إدلب السورية. 

وبحسب مصادر الموقع، فإن حزب الله طلب وساطة لبنانية وإيرانية، من أجل توقف المعركة مع الجيش التركي، من أجل إجلاء قتلاه وجرحاه.

وأورد الموقع: "اليوم تم تداول معلومات بأن لقاء أجري صباح السبت، بين مدير أمن عام لبنان اللواء عباس إبراهيم ورئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان في إسطنبول".

 

اقرأ أيضا: موقع لبناني: حزب الله طلب وساطتين بعد الضربة التركية بإدلب

وتواصل تركيا تنفيذ عملية عسكرية، باسم "درع الربيع"، ضد قوات النظام السوري في إدلب، منذ اعتدائها على القوات التركية، في 27 فبراير/ شباط  الماضي، ما أدى إلى استشهاد 33 جنديًا.


وأعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الأحد، أن العملية نجحت حتى اليوم في "تحييد ألفين و212 عنصرًا تابعًا للنظام السوري، وتدمير طائرة مسيرة، و8 مروحيات، و103 دبابات، و72 مدفعية وراجمة صواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي".

التعليقات (3)
حمادي
الثلاثاء، 03-03-2020 07:13 ص
لماذا يرسل حزب اللام الشباب إلى سوريا هل يتم تحرير لبنان. عن طريق أدلب السورية والاسرائيليين يسيحون ويروحون ويمرحون بجنوب لبنان ولا يحرك الحزب ساكنًا فلتخرج للعلن اللعبة القذرة التي يتبعها هذا الحزب اللعين انتم تقبضون الأموال الطائلة على شرف كذبكم بأنكم تحرسون المقابر التي تلعنكم ليل نهار أيها المجوس الانجاس
ناقد لا حاقد
الإثنين، 02-03-2020 12:34 ص
لا وساطة و لا سلم مع حزب الشيطان
MIKE MALONE
الإثنين، 02-03-2020 12:26 ص
الحمد ل لله نرى اليوم مرتزقة حزب اللات يحصدون حصد