رياضة دولية

بايرن يقسو على هوفنهايم في مباراة العنصرية بالمدرجات (شاهد)

حقق فوزه السادس عشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 52 نقطة- فيسبوك
حقق فوزه السادس عشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 52 نقطة- فيسبوك

حقق فريق بايرن ميونيخ فوزا فوزا كاسحا على مضيفه هوفنهايم بنتيجة ستة أهداف نظيفة، اليوم  السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.


ولم يتأثر بايرن بغياب ليفاندوفسكي، متصدر لائحة الهدافين برصيد 25 هدفا، بسبب إصابة بالغة في الركبة اليسرى تعرض لها خلال المباراة ضد تشلسي الانجليزي الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ستبعده عن الملاعب لنحو أربعة أسابيع.


وشهدت المباراة حدثا نادرا في دقائقها الـ12 الأخيرة حيث قام لاعبو الفريقين بتمرير الكرة فيما بينهم تضامنا مع ممول هوفنهايم رجل الأعمال الثري ديتمار هوب، البالغ من العمر 79 عاماً والذي كان ضحية لافتات مسيئة له ولوالدته رفعتها جماهير النادي البافاري.

وتوقفت المباراة مرتين بسبب هذه اللافتات، الأولى لبضع دقائق في الدقيقة 67 حيث اضطر مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك إلى التوجه إلى جماهير ناديه بغضب مطالبا إياهم بسحب اللافتات والهدوء، مشيرا إلى أن النتيجة سداسية نظيفة ولا داعي لتعكير أجواء المباراة.

واستؤنف اللعب لكن سرعان ما توقف للمرة الثانية في الدقيقة 78 بعدما رفعت اللافتة مجددا وهذه المرة دخل لاعبو هوفنهايم إلى غرف الملابس فيما توجه فليك مجددا إلى الجماهير برفقة المدير الرياضي البوسني حسن صلاح حميديتش وجميع لاعبي النادي البافاري، قبل أن ينضم إليهم الرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه وعضو مجلس الإدارة حارس مرماه السابق أوليفر كان في محاولات لم تجد نفعا.

واستؤنف اللعب بعد 15 دقيقة ووقف رومينيغه وهوب خارج الملعب فيما تبادل لاعبو الفريقين الكرة فيما بينهم بانتظار إنهاء الوقت المتبقي.


وبالعودة إلى المباراة، وخلافا لمواجهتهما قبل 24 يوما في ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ في ثمن نهائي مسابقة كأس ألمانيا عندما فاز بايرن بصعوبة 4-3، ضرب أبطال الدوري في الأعوام السبعة الأخيرة بقوة في الشوط الأول بتسجيلهم أربعة أهداف بينها ثلاثة في الدقائق الـ15 الأولى، ليصبحوا أول فريق في تاريخ الدوري يسجل ثلاثة أهداف على الأقل في خمس مباريات متتالية خارج قواعده.


وعزز بايرن ميونيخ تقدمه بهدفين في الشوط الثاني وحقق فوزه السادس عشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 52 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق أربع نقاط عن مطارده المباشر لايبزيغ الذي يستضيف باير ليفركوزن الأحد في ختام المرحلة.

التعليقات (0)