سياسة تركية

أنقرة تتوعد نظام الأسد.. وقصف لمواقعه شمال سوريا

قصفت القوات التركية مواقع النظام السوري ردا على استهدافه لجنودها بإدلب- وزارة الدفاع التركية
قصفت القوات التركية مواقع النظام السوري ردا على استهدافه لجنودها بإدلب- وزارة الدفاع التركية

توعدت أنقرة بالرد على هجوم النظام السوري على القوات التركية بإدلب، في الوقت الذي يواصل فيه الجيش التركي استهداف مواقع قوات الأسد في شمال سوريا.

 

وقال المتحدث باسم العدالة والتنمية الحاكم، عمر اتشليك، إن النظام السوري ومن يشجعونه سيدفعون الثمن غاليا على الهجوم الغادر.

 

وأعلنت الرئاسة التركية، فجر الجمعة، أنها "قررت الرد بالمثل على النظام السوري غير الشرعي، الذي يوجه سلاحه صوب جنودنا الذين يدافعون عن حقوق الجمهورية التركية ومصالحها".

 

جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، على خلفية مقتل 29 جنديا من الجيش التركي؛ جراء قصف جوي لقوات النظام السوري بإدلب. 


وأضاف ألتون قائلا: "تم استهداف كافة أهداف النظام (السوري) المحددة، بنيران عناصرنا المدعومة جوا وبرا، وسنواصل الاستهداف"، مشددا على أن بلاده "لن تسمح بتهجير النظام السوري المسؤول عن قتل آلاف السوريين للمدنيين من محافظة إدلب".

 

اقرأ أيضا: قتلى أتراك بسوريا واجتماع أمني طارئ يرأسه أردوغان


وأردف قائلا: "لن تذهب دماء جنودنا الأبطال سدى، وستسمر أنشطتنا العسكرية بالأراضي السورية حتى كسر جميع السواعد التي امتدت على العلم التركي" .

 

قصف مكثف


وميدانيا، شنت القوات التركية قصفا مركزا على مواقع النظام السوري في أرياف إدلب وحلب واللاذقية شمال سوريا.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن القواعد الجوية في ديار بكر شهدت حراكا مكثفا من طائرات "أف16" التركية، وسط حالة من التأهب. 

التعليقات (4)
ابريل شتاء
الجمعة، 28-02-2020 01:12 م
لابد من قتل الافعى من راسها وهادا ما ينطبق على الاسد على تركيا ان تضربه في عقر داره اللتي يختبئ بها دمشق وكل دمشق وللقضاء عله اد صعد درجة واحدة على تركيا ان تصعد تسعين درجة لمادا تتبعت امريكا الزرقاوي وبن لادن وابو بكر و..... وقتلهم لانهم ارهابيين كانو قتلة ومادا عن ارهابي قتل شعب وهجر شعب ولازال مستمرا في القتل والحكم لمادا لا يتم رصده وقتله وانتهى كل شيء قبل استفحال الدمار والقتل والتشريد تركيا انقدي اواننا في سوريا
مصري
الجمعة، 28-02-2020 07:33 ص
علي تركيا ضرب اي تحركات لنظام الاسد الارهابي الجبان و بكل شدة و قسوة .
عامر
الجمعة، 28-02-2020 07:05 ص
كالمعتاد تهديدات و وعيد و في النهايه صفر
ناقد لا حاقد
الجمعة، 28-02-2020 05:49 ص
نريد ردا اكثر من هذا و على الصعيد الميداني من خلال تدعيم الجيش الوطني السوري بالسلاح النوعي حتى يكون القوة الضاربة على الارض ، لان الحرب هي حرب عصابات و لا يوجد للنظام السوري جيش بل عصابات و ميليشيات