سياسة عربية

السراج ينتقد الجامعة العربية.. عاجزة وتنعقد لقضايا أقل حدة

السراج: "آن للدول الداعمة للعدوان أن تدرك أن الرهان على المتمرد رهان خاسر"- الوفاق
السراج: "آن للدول الداعمة للعدوان أن تدرك أن الرهان على المتمرد رهان خاسر"- الوفاق

أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، عن "ألمه" من "عجز" الجامعة العربية عن عقد جلسة لبحث الأزمة الليبية، والعملية العسكرية التي يشنها خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في تصريحات له الاثنين، أثناء لقائه مع مندوبي وسفراء المجموعة العربية بمجلس حقوق الإنسان في جنيف، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 43 للمجلس.

وانتقد السراج الجامعة العربية، قائلا: "لقد تألمنا من موقف الجامعة العربية التي عجزت عن عقد جلسة على مستوى المندوبين لبحث العدوان على عاصمة عربية، ونحتج على ذلك، بينما تسرع (الجامعة) إلى عقد جلسات لقضايا أقل حدة وأهمية من الأزمة الليبية".

وأضاف: "لكننا على ثقة من حرص الكثير من الأشقاء على استقرار ليبيا، وآن لهم أن يتخذوا الموقف العادل والفعال".

وأواضح السراج، أنه حرص على لقاء الأشقاء ليتحدث بصراحة عن جوانب من الأزمة الليبية، "التي تشكل جزءا من مشهد عربي مأزوم في معظمه، يحتاج إلى بلورة موقف عربي فعال تجاهه".

وتابع: "لقد آن للدول الداعمة للعدوان (لم يسمها) أن تدرك أن الرهان على المتمرد الذي أشعل الحرب هو رهان خاسر، ولا جدوى من ورائه سوى إطالة أمد الحرب، وقتل المزيد من الشباب الليبي، وتدمير البنية التحتية".

وحتى لحظة نشر الخبر، لم يصدر تعليق من جامعة الدول العربية حول ما أورده رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وبوتيرة يومية، تخرق قوات حفتر، وقف إطلاق النار بشن هجمات على طرابلس (غربا)، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 نيسان/ أبريل 2019، للسيطرة على العاصمة.

 

اقرأ أيضا: "الوفاق": أبوظبي دعمت حفتر بـ100 شحنة أسلحة منذ الهدنة


التعليقات (2)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 25-02-2020 12:36 م
قلناها منذ زمن. ألجامعة العربية جسم عربى أنشأته بريطانيا ويجب الخلاص منه. ألجامعة العربية تسير حسب المزاج الرسمي المصرى، والكل يعرف أن هذا المزاج اليوم خصوصا ليس عربيا ولا ينتمى للعروبة بصلة. يجب على العرب الشرفاء أن ينسحبوا من هذا الجامعة ألتى أصبحت ملجأ لكل وزراء الخارجية المصريين ليتقاعدوا فيها ويقومون بدورهم ألذى يأمرهم به شياطين النفط.
حمامة
الثلاثاء، 25-02-2020 11:51 ص
كيف تكون جامعة عربية وتكون كلمتها فعالة وجادة ومسموعة وهي تظم عملاء وخونة وجهل وانقلابيين كل همهم سرقة أموال الأمة وتركيع الشعوب. ولهذا ننصح العقلاء بالاجتماع مع بعضهم دون المنافقين المفشلين