سياسة دولية

ساندرز: "إيباك" توفر منصة لقادة يعارضون حقوق الفلسطينيين

ساندرز أكد أنه لن يحضر مؤتمر إيباك فيما ردت الأخيرة عليه ببيان- تويتر
ساندرز أكد أنه لن يحضر مؤتمر إيباك فيما ردت الأخيرة عليه ببيان- تويتر

قال "بيرني ساندرز" المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، إن لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك"، توفر منصة لقادة "يظهرون تعصبا ويعارضون الحقوق الفلسطينية الأساسية".

 

وفي تغريدة عبر تويتر، قال ساندرز: "للشعب الإسرائيلي الحق بالعيش في سلام وأمن. وأيضا الشعب الفلسطيني. لا أزال قلقا إزاء المنصة التي توفرها إيباك لقادة يظهرون تعصبا ويعارضون الحقوق الفلسطينية الأساسية".

 

وتابع: "ولذلك السبب فلن أحضر مؤتمرهم"، في إشارة إلى مؤتمر "إيباك" السنوي الذي سيعقد هذا العام بين 1 و4 آذار/ مارس المقبل.

 

وأضاف في تغريدة ثانية: "كرئيس، سأدعم حقوق الإسرائيليين والفلسطينيين، وسأفعل كل ما هو ممكن لجلب السلام والأمن إلى المنطقة".

 

 

 

اقرأ أيضا: MEE: كيف بدأت أيباك بخسارة الدعم من الحزبين في واشنطن؟

 

بدورها، أصدرت منظمة "إيباك" بيانا هاجمت فيه المتنافس اليساري على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسيات، المقررة مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

 

وقالت المنظمة إن ساندرز لم يحضر أيا من مؤتمراتها، معتبرة أن ذلك واضح من "تعليقه الشائن".

 

وأضاف البيان أن كثيرا من زملاء ساندرز الديمقراطيين في الكونغرس سيلقون كلمات في المؤتمر، الذي سيحضره أكثر من 18 ألف أمريكي، من خلفيات متنوعة، تعبيرا عن دعمهم للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

 

وتابع: "بالانخراط في مثل هذا الهجوم البغيض على هذا الحدث السياسي الأمريكي السائد بين الحزبين، فإن السيناتور ساندرز يهين زملاءه وملايين الأمريكيين الذين يقفون مع إسرائيل. مخجل حقا".

 

 

 
التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الإثنين، 24-02-2020 12:48 م
لا يمكن أن يكون سلام وهناك من يُقلد بشار الاسد في صمودة بملاحقة معارضينة وقتلهم بتهمة الارهاب خارج الحدود وداخلها بشار الاسد أصبح أيقونة لغيرة في الاستبداد والجنون أنا لا أتكلم عن أيباك أتحدث عن بشار الاسد وكيف صنع من صمودة محمد بن سلمان وغيرة قمة ال 20 في الرياض والقمر الصناعي يعمل منذ 4 سنوات علئ مدار 24 ساعة دون توقف وقراة الافكار واقفال صفحتي بتويتر والفيس بوك