سياسة دولية

جثث عناصر إيرانية قتلوا بإدلب تصل الحدود العراقية

تعد المليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني من أشد داعمي قوات النظام السوري- جيتي
تعد المليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني من أشد داعمي قوات النظام السوري- جيتي

وصلت جثث 34 عنصرا من المليشيات المدعومة من إيران مدينة دير الزور السورية، قتلوا أثناء مشاركتهم في هجمات قوات الأسد على مناطق "خفض التصعيد" في إدلب.

وأفادت مصادر محلية بأنه خلال الأيام الأربعة الأخيرة تم إرسال جثث 34 عنصرا، فضلا عن عشرات المصابين من المجموعات الإرهابية، إلى مدينة دير الزور قرب الحدود العراقية.

وخلال الأسبوع الماضي، بلغ عدد القتلى من عناصر المليشيات الإيرانية في إدلب، الذين أُرسلت جثثهم إلى دير الزور حوالي 100 قتيل.

كما تسعى قوات الأسد لتعويض خسائرها في إدلب، من خلال اعتقال الشباب في نقاط التفتيش بمحافظة دير الزور وريفها، وإرسالهم إلى جبهات القتال.

 

اقرأ أيضا: جثث عناصر إيرانية قتلوا شمال سوريا تصل إلى "البوكمال"

وتعد المليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني من أشد داعمي قوات النظام السوري، إذ تضم مرتزقة من دول مثل العراق، ولبنان، وأفغانستان، وباكستان.

ومن أبرز المليشيات التي تحارب إلى جانب النظام في إدلب وريف حلب، "الحرس الثوري الإيراني"، و"لواء القدس"، و"حركة النجباء"، و"لواء الباقر".

وفي أيار/ مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران توصلها إلى اتفاق "منطقة خفض التصعيد" في إدلب، في إطار اجتماعات أستانا المتعلقة بالشأن السوري.

ورغم تفاهمات لاحقة تم إبرامها لتثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وآخرها في كانون الثاني/ يناير الماضي، إلا أن قوات النظام وداعميه تواصل شنّ هجماتها على المنطقة.

التعليقات (0)