سياسة دولية

واشنطن ولندن تتّهمان موسكو بشنّ هجمات سيبرانية في جورجيا

دعت الخارجية الأمريكية في بيانها روسيا إلى "وقف هذا السلوك في جورجيا وسواها"
دعت الخارجية الأمريكية في بيانها روسيا إلى "وقف هذا السلوك في جورجيا وسواها"

اتّهمت الولايات المتّحدة وبريطانيا، الخميس، الاستخبارات العسكرية الروسية بالوقوف خلف هجمات سيبرانية استهدفت جورجيا العام الماضي.


وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، في بيان، إنّ "حملة الهجمات السيبرانية الخطيرة والوقحة على جورجيا، الدولة المستقلّة وذات السيادة، غير مقبولة على الإطلاق". 

 

وأضاف: "لدى الحكومة الروسية خياران: أن تتابع هذا السلوك العدواني تجاه دول أخرى أو أن تصبح شريكا مسؤولا يحترم القانون الدولي".

 

بدورها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان منفصل، إنّ آلاف المواقع الإلكترونية في جورجيا كانت العام الماضي هدفا لـ"هجمات سيبرانية واسعة النطاق"؛ بهدف "زرع الانقسام، وزعزعة الأمن، وتقويض المؤسسات الديمقراطية".

 

ودعت الخارجية الأمريكية، في بيانها، روسيا إلى "وقف هذا السلوك في جورجيا وسواها". 

 

وبحسب الخارجية البريطانية، فإنّ "المركز القومي لأمن الفضاء الإلكتروني"، الوكالة البريطانية المعنية بالأمن السيبراني، خلص "بأعلى درجات الترجيح إلى أنّه في 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 نفّذت الاستخبارات العسكرية الروسية هجمات إلكترونية تخريبية واسعة النطاق".

 

واستهدفت هذه الهجمات، وفق المصدر نفسه، مواقع إلكترونية حكومية وأخرى تابعة لمحاكم ولمنظمات غير حكومية ولوسائل إعلام ولشركات، كما عطّلت برامج قناتين تلفزيونيتين.

.
التعليقات (0)

خبر عاجل