سياسة دولية

اجتماع روسي مع حفتر بعد ساعات من قصف الأخير لميناء طرابلس

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن وزيرها سيرغي شويغو التقى حفتر وبحثا الوضع الراهن في ليبيا- الأناضول
ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن وزيرها سيرغي شويغو التقى حفتر وبحثا الوضع الراهن في ليبيا- الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء، أن وزيرها سيرغي شويغو اجتمع مع اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر بالعاصمة موسكو، وذلك بعد ساعات من قصف قوات الأخير ميناء طرابلس البحري وقتله وإصابة عدد من المدنيين.


وذكرت الوزارة في بيان أن "شويغو التقى حفتر وبحثا الوضع الراهن في ليبيا"، لافتة إلى أن "الجانبين شددا على أهمية المباحثات التي جرت في 13 كانون الأول/ يناير الماضي، لإرساء نظام وقف إطلاق النار، وإطلاق عملية تطبيع الوضع في البلاد".


وأشار البيان إلى أن الطرفين أكدا أيضا على ضرورة تنفيذ قرارات مؤتمر برلين، وعلى عدم وجود بديل للطرق السياسية من أجل تسوية الأزمة الليبية، والحفاظ على استقلال ووحدة وسيادة ليبيا.

 

اقرأ أيضا: قتلى وجرحى بقصف قوات حفتر لميناء طرابلس وتحذير من "كارثة"


وكانت وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الليبية أعلنت مساء الثلاثاء، عن مقتل عدد من المدنيين في قصف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الثلاثاء لميناء طرابلس البحري.


وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الليبية فوزي أونيس في بيان له، أن "3 مدنيين قتلوا وأصيب 5 آخرون، بسبب قصف صاروخي شنته مليشيات حفتر على ميناء طرابلس"، ولم يوضح ما إن كان الضحايا سقطوا في القصف الأول أم الثاني، بحسب ما نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة لـ"الوفاق".


وأشار المتحدث باسم المركز الإعلامي، مصطفى المجعي، للأناضول، إلى إن مليشيات حفتر استهدفت ميناء طرابلس مرة أخرى، مساء الثلاثاء، بعدد من الصواريخ، بعد أن قصفته صباحا.

 
التعليقات (3)
احمد
الأربعاء، 19-02-2020 03:03 م
من المؤكد ان الروس هم من طلب من حفتر قصف ميناء طرابلس فهم المستفيد من ذلك لسببين . الاول اخراج ليبيا من السوق النفطيه يقلل العرض و في هذا فائده لروسيا . الثاني كل ما فيه للاضرار بتركيا يسعى اليه الروس و مجرد مسانده تركيا لحكومه الوفاق تلقائيا سيساند الروس حفتر . السؤال المهم لماذا امريكا لا تضغط على مواطنها الامريكي حفتر ؟
همهم بطونهم
الأربعاء، 19-02-2020 02:35 م
بالأمس صفتر مع أمريكا و اليوم مع روسيا! الضباع تغازل الكلب و تزيد من طمعه
مصري
الأربعاء، 19-02-2020 12:58 م
اللهم عليك بحفتر و كل من يواليه اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا .

خبر عاجل