سياسة عربية

السيسي وتبون يبحثان "التنسيق الأمني وتبادل المعلومات"

أعرب السيسي خلال لقائه تبون عن ضرورة تدعيم "التنسيق الأمني وتبادل المعلومات"- الرئاسة المصرية
أعرب السيسي خلال لقائه تبون عن ضرورة تدعيم "التنسيق الأمني وتبادل المعلومات"- الرئاسة المصرية

بحث رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي الأحد، مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، تطوير العلاقات الثنائية، والدفع بالتعاون المشترك في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.


وبحسب ما ذكره المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان له، فإن السيسي أعرب خلال لقائه تبون في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، عن ضرورة تدعيم "التنسيق الأمني وتبادل المعلومات، بشأن الجماعات الإرهابية، التي تمثل تهديدا مشتركا للبلدين والمنطقة بأكملها".

 

اقرأ أيضا: تحضيرات لقمة "إسكات البنادق" الأفريقية وبدء وصول الرؤساء


ووفق البيان ذاته، أكد الرئيس الجزائري على العلاقات الوثيقة مع مصر على المستويين الرسمي والشعبي.


وأشار البيان إلى أن اللقاء شهد تبادل الرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الأزمة الليبية، وتوافق السيسي وتبون على ضرورة تكثيف التنسيق في هذا الصدد، نظرا للحدود المباشرة للدولتين مع ليبيا، ما ينعكس على الأمن القومي لمصر والجزائر.


وشدد البيان على أن "تأكيد الطرفين على ضرورة إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحل سياسي، يمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار، ويقوض التدخلات الخارجية".

 
التعليقات (3)
جزائري أصيل
الأحد، 09-02-2020 02:37 م
الله يحفظ الجزائر من كوارث طبيعية واخرى سياسية بسبب هذا المجرم النحس، محور الشر الصهيوعربي يحوم حول الجزائر، بالأمس السعودية، ومن قبل الإمارات ثم هذا المجرم القاتل.
بتشو الجزائري الاصيل..
الأحد، 09-02-2020 12:09 م
اين هم اصحاب الحراك من القضية الفلسطينية اوليس الفلسطنيون اخوتكم ؟ لماذا لانرى مسيرات وحراك لدعم الفلسطنيين اخص بالذكر الاخوة الجزائريين واين انت من هذا يا حاقد لا ناقد :S
عيشة و بندو
الأحد، 09-02-2020 11:57 ص
ربما ذهب لشراء الصواريخ البلاستيكية و قليل من سحر الكفتة و تزويد مصر بالكوكاكين من إنتاج عساكر البزنس في الجزائر