طب وصحة

ارتفاع حصيلة "كورونا" بالصين إلى 723 وفاة و34 ألف إصابة

قالت وزارة الصحة في المقاطعة في بيان إن عدد الضحايا في مقاطعة هوبي ارتفع إلى 699 شخصا- جيتي
قالت وزارة الصحة في المقاطعة في بيان إن عدد الضحايا في مقاطعة هوبي ارتفع إلى 699 شخصا- جيتي

سجلت الحكومة الصينية،السبت، ارتفاعا جديدا مضطردا بعدد وفيات فيروس كورونا، حيث وصلت حالات الوفاة المعلنة رسميا داخل البلاد إلى 717، وعدد المصابين إلى أكثر من 34 ألفا.


جاء ذلك بحسب بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، أشارت فيه إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى أكثر من 34 ألف شخص.

وقالت وزارة الصحة في مقاطعة هوبي الصينية في بيان: "عدد الضحايا في مقاطعة هوبي ارتفع إلى 699 شخصاً، ووصل عدد المصابين إلى 24.9 ألف شخص"، وأشار البيان إلى أن 1.1 ألف شخص غادرو المستشفيات بعد تعافيهم. 

ويعتبر العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس حتى الآن أعلى من عدد الذين ماتوا في البر الصيني وهونغ كونغ في العامين 2002 و2003 بسبب فيروس سارس (الالتهاب الرئوي الحادّ).


اقرأ أيضا :  Quiz | اختبر معلوماتك عن كورونا .. واحم نفسك من المرض


و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن ستة منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع في هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر/ كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط البلاد). 

التعليقات (0)

خبر عاجل