سياسة عربية

مجهولون يغتالون قياديا بفصيل يتبع الصدر في البصرة

يشن أصحاب "القبعات الزرق" حملة منسقة، منذ الاثنين، لتفريق تجمعات المحتجين- الأناضول
يشن أصحاب "القبعات الزرق" حملة منسقة، منذ الاثنين، لتفريق تجمعات المحتجين- الأناضول

اغتيل قيادي في فصيل مسلح يتبع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه، الخميس، في مدينة البصرة جنوبي العراق

ونقلت "الأناضول" عن مصدر أمني يعمل ضابطا برتبة نقيب بشرطة البصرة قوله، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار من مسدسات مزودة بكواتم للصوت على القيادي في "سرايا السلام" حازم أبو سجاد الحلفي قرب جسر محمد القاسم غرب مدينة البصرة".

وأضاف المصدر أن الحلفي توفي على الفور، فيما لاذ المهاجمون بالفرار، مشيرا إلى أن قوات الأمن فتحت تحقيقا في الحادث، ولم يتضح ما إذا كان الحادث مرتبطاً بتطورات الاحتجاجات.

ويأتي الحادث وسط تزايد حدة التوتر بين الحراك الشعبي المناهض للحكومة والطبقة السياسية الحاكمة وأنصار الصدر من أصحاب "القبعات الزرق" الذين ينضوون أيضا في "سرايا السلام"، والأخير أحد فصائل "الحشد الشعبي".

 

اقرأ أيضا: ارتفاع ضحايا احتجاجات النجف.. وعلاوي يطلب حماية المتظاهرين

ويشن أصحاب "القبعات الزرق" حملة منسقة، منذ الاثنين، لتفريق تجمعات المحتجين في مدن وبلدات وسط وجنوب البلاد بالقوة المفرطة، وذلك بناء على أوامر الصدر.

وتأتي هذه التطورات بعد رفض المحتجين، تكليف وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي، السبت، بتشكيل الحكومة المقبلة، في حين أنه يحظى بدعم الصدر.

ويطالب المحتجون برئيس وزراء مستقل نزيه لم يتقلد مناصب رفيعة سابقا، بعيد عن التبعية للأحزاب والدول أخرى، فضلا عن رحيل ومحاسبة كل النخبة السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة، والتي تحكم منذ إسقاط نظام صدام حسين، عام 2003.

ويشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر 2019، تخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من 600 قتيل، وفق الرئيس العراقي برهم صالح ومنظمة العفو الدولية.

التعليقات (2)
حفيد الحسن ( ع )
الخميس، 06-02-2020 02:32 م
الى جهنم وبئس المصير .. كلب ومجرم ..ذيل من ذيول ايران المجوسية .
احمد
الخميس، 06-02-2020 02:10 م
الايادي الايرانيه واضحه في العمليه حيث يريدون دفع قطعان الصدر لزياده هجماتهم على المتظاهرين ولا يوجد افضل من قتل قيادي صدري فيقوم هؤلاء بالرد بقتل المزيد من المتظاهرين الرافضين للوجود الايراني في العراق